+A
A-

تكشف النقاب عن طرازات جديدة من ساعة رويال أوك أوفشور تزدان بألوان من عالم الموسيقى

يسر الشركة السويسرية المصنعة للساعات الراقية “أوديمار بيغه”، أن تقدم 5 طرازات جديدة من ساعة “رويال أوك أوفشور” بقياسين: 37 مم و43 مم، وبمواد مختلفة. طرازان من التيتانيوم، وطرازان من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا مرصعان بالأحجار الكريمة، وطراز واحد بالسيراميك الأسود. الموانئ في هذه الطرازات بنمط التقطيعات المربعة المميز “تابيسري” وتحمل نمط المعادل (أو مقياس VU أي مقياس وحدة الصوت)، مثل ذلك الموجود في أستوديوهات التسجيل. لقد تم تجهيز هذه الطرازات بحركاتٍ أوتوماتيكية تدير عقارب الساعات والدقائق والثواني، وهي الحركة - كاليبر 5909 لطرازات 37 مم، والحركة - كاليبر 4309 مم لطرازات 43 مم. وتحتفي هذه الطرازات الجديدة بتصميمها الأصلي، بالتضافر الإبداعي الذي لطالما دأب المصنع على ترسيخه مع عالم الموسيقى لسنوات عدة.
يتضمن الخط الجديد من ساعات “رويال أوك أوفشور أوتوماتيك ميوزيك إيديشن” أيضا طرازين من الذهب الأبيض، 37 و43 مم، وفيهما رصع كلا من الميناء والطوق بالأحجار الكريمة الملونة المقطوعة على طراز “التناغم، هارموني – Harmony”. يضم كلا الطرازين ميناء من زجاج الأفينتورين الأزرق يصور مقياس وحدة الصوت – UV الموسيقي، تمامًا كما هو الحال في طرازات التيتانيوم. تتشكل الأعمدة بالألوان العشرة، في محاكاة للمعادل الصوتي، من خلال استخدام تقنية الترصيع المخفي للعديد من الأحجار الكريمة: الياقوت والزبرجد والتسافوريت وأحجار السافير الخضراء والزرقاء والبرتقالية. تزين الأحجار الملونة المماثلة (الياقوت والتسافوريت والسافير الأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق) الطوق في كلا الطرازين، وتتناغم بشكل رائع مع الظلال اللونية على الميناء.


تم تطوير قطع “هارموني – Harmony” في الصناعة لإضفاء مزيد من الحياة على الأحجار الكريمة بالغة الدقة والرقة. وفي هذا السياق، تم تعديل زوايا القطع في كل حجر، في أوجه القسم السفلي منها – باڨليون – لتوفير انعكاس ضوئي مثالي مع الاحتفاظ بالحد الأقصى من اللون على الرغم من الرقة البالغة للأحجار(0.65مم للميناء). تتيح هذه التقنية أيضا إخفاء الأخاديد التي يتطلبها الترصيع المخفي المستخدَم علْى الميناء لتحقيق تأثير نحيف (0.85 مم كحد أقصى للميناء). لإعادة إنتاج التلاعب الضوئي على الميناء، تأتي الأحجار التي تزين الطوق بقطع “هارموني – Harmony” أيضا – وهي المرة الأولى في الصناعة للأحجار الكبيرة.
يزدان طراز 37 مم بـ 166 حجرًا بوزن إجمالي يبلغ حوالي 3.7 قيراط، بينما يتوهج طراز 43 مم بـ 230 حجرًا بوزن إجمالي يبلغ حوالي 6.15 قيراط. وكما هو الحال في طرازات التيتانيوم، يظهر على هذين الطرازين الشعار المتمثل بالحرفين الأولين من اسم أوديمار بيغه AP المصقول صقلًا لامعًا والواقع عند موضع الساعة 12، إضافة إلى علامات الساعات والعقارب المصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطا. يكتمل الطرازان بالحزام الأزرق القابل للتبديل – مع تزيين تأثير “الفسيفساء – mosaic” وذلك للطراز 37 مم – وهناك 3 أحزمة مطاطية إضافية الألوان: الفيروزي، والأصفر، والأخضر.