+A
A-

Zenith مجموعة Chronomaster Open تم تجديدها حديثا

خلال معرض الساعات Watches & Wonders، إذ تسلط “Zenith” كونها “Master of Chronographs” الضوء، وتعرض مؤكدةً دورها ومسارها في ابتكار الكرونوغراف الأوتوماتيكي، وتكشف عن أحدث جيل من مجموعة ساعات Chronomaster Open ومينا ساعة ثلاثي الألوان يكشف بشكل مبتكر عن قلب ذات ترددات عالية.
بالنسبة إلى Zenith، بصفتها “Master of Chronographs” شهادة تؤكد ماضيا عريقا من التصنيع اللامع والإنجازات التي لا حصر لها والتي ساهمت فيه بتقدم الكرونوغراف الميكانيكي لأكثر من 50 عامًا.ويسلط هذا الأمر الضوء على التزام Zenith بالسعي وراء الابتكار الدائم عندما يتعلق الأمر بالتعقيدات الأكثر تميزا في صناعة الساعات المطلوبة والمرغوبة جدا. منذ إطلاق معيار El Primero الثوري في العام 1969 كأول حركة كرونوغراف أوتوماتيكية عالية التردد متكاملة في العالم، حافظت Zenith على روح الابتكار وصقلتها دون أن تتوقف أبدًا على تخطي الحدود ورسم آفاق جديدة أظهرت من خلالها على تقديم أعلى مستويات من الدقة والأداء. لقد أتقنت ليس فقط الكرونوغراف الأوتوماتيكي، ولكن أيضًا القياس الجزئي للوقت من خلال تقديم معايير عالية التردد تصل إلى 1/‏‏‏10 و 1/‏‏‏100 من الثانية.

لكن الأداء والدقة ليسا المجال الوحيد الذي تركت فيه Zenith بصمتها في عالم الكرونوغراف. بعد كل ذلك، فإن هذه الحركات الرائدة المبتكرة تستحق أن تقدّم من خلال تصاميم ملهمة وغير مسبوقة لإبراز براعتها المجردة والسباقة بالكامل. في العام 2003، قدمت Zenith ساعة Chronomaster Open بهدف جعل القلب النابض العالي التردد لمعيار El Primero  مرئيًا بشكل بارز قدر الإمكان. كانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ صناعة الساعات التي يتميز فيها الكرونوغراف بقرص مفتوح جزئيًا فقط للكشف عن العضو المنظم والميزان. حققت ساعة Chronomaster Open نجاحًا فوريًا، وقد أشيد بتصميمها الجريء الذي غالبًا ما يتم تقليده، ولكن لا يمكن مضاهاته على الإطلاق. بالنسبة إلىZenith ، أصبح مينا الساعة المفتوح جزئيًا ذات سمة بارزة، وظلّ أسلوباً مرغوباً به في العديد من مراجع Chronomaster الخاصة بهذه المجموعة لما يقارب الـ 20 عامًا.

مع طرح العام 2021 لساعة El Primero 3600 الجديدة والمحسّنة التي تتميز بوظيفة الكرونوغراف بدقة 1/‏‏‏10 من الثانية وكفاءة محسّنة، حان الوقت للتكيف مع أحدث التطورات ودمجها في ساعة Chronomaster Open الرمزية. أكثر من مجرد عملية تجميل بسيطة، فإن ساعة Chronomaster Open الجديدة مشبعة بخطوط وسمات لأحدث جيل من مجموعة Chronomaster. في مكان ما بين الطابع الرياضي الأنيق لساعة Chronomaster Sport الرياضية وأسلوب Chronomaster Original المستوحى تاريخيًا، جاء الدمج والاستخلاص المميز والحديث لكرونوغراف Zenith El Primero الرئيسي.

من خلال إعادة النظر في التكوين الأيقوني لقرص مينا الساعة الثلاثي الألوان، الذي ظهر لأول مرة مع ساعة A386 الأيقونية في العام 1969، وتعتبر سمة التصميم المميزة لـ El Primero والتي يمكن التعرف عليها على الفور، يحتفظ أحدث إبداع وإعادة ابتكار لساعة Chronomaster Open بهذه الميزة بالكامل إنما مع لمسة شفافة. بدلاً من الاستغناء عن عداد الثواني الصغير عند موضع الساعة 9 تمامًا كما كان الحال مع الإصدارات السابقة من ساعة Chronomaster Open، يتم الاحتفاظ بألوان العدادات الثلاثة بفضل عنصر كريستال هساليتي يعمل بمثابة قرص فرعي قابل للقراءة مع السماح بمشاهدة عجلة الميزان من السيليكون على شكل نجمة. كما تم إعادة ابتكار الفتحة نفسها، متجاوزة “الإطار” المطبق في الإصدار السابق واختارت بدلاً من ذلك فتحات دائرية ذات حواف مشطوبة، لتكشف عن الحركة بجسور أكثر استقامة ونغمة رمادية أكثر حداثة.