+A
A-

“بنفت” تشارك في مؤتمر “سيملس الرياض” 2022

شاركت بنفت، حديثا، في مؤتمر “سيملس الرياض” الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 2 و3 من شهر نوفمبر الجاري، إذ شاركت الشركة في جلسة حوارية بعنوان “إنشاء إطار للتعاون عبر الحدود: تجاوز الحدود بالابتكار”. 
وشارك مدير الشراكات والعلاقات في بنفت تركي الأحمد، في الجلسة إلى جانب أعضاء آخرين من بينهم رئيس إدارة المنتجات والتكنولوجيا المالية السعودية، ومدير السيولة العالمية وإدارة النقد في البنك السعودي البريطاني (ساب)، ومدير الابتكار الرقمي في البنك السعودي البريطاني (ساب)، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة المرافق والهندسة في البنك الوطني السعودي، والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب الرئيس للحسابات الإستراتيجية في تيرا باي الشرق الأوسط، في حين قام المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Qorus بإدارة الجلسة.
خلال الجلسة، تطرق تركي الأحمد لرؤية ومبادرات شركة بنفت حول قابلية التشغيل البيني لأنظمة التحويل المحلية، ما سيعزز من التحويلات الدولية، عبر تمكين الأنظمة المحلية من التواصل مع بعضها البعض لتسهيل عمليات تحويل الأموال بشكل أسرع وأكثر أمانًا بين الدول، إضافة إلى المبادرة الخاصة بتطبيق بنفت بي التي تسمح لشركات الصرافة بتسجيل العملاء وتقديم خدمات التحويلات الدولية مباشرة على التطبيق بطريقة سلسة وشفافة.
وقال الأحمد “تأتي مشاركة بنفت في فعالية سيملس الرياض 2022 لعرض حلولنا المبتكرة وزيادة الوعي حول مساهماتنا في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي. لقد وفرت الفعالية فرص قيمة لتوسيع شبكة اتصالاتنا وتطوير علاقاتنا مع الشركات الرائدة، إضافة إلى الاطلاع على آخر التحديثات التقنية والفرص الناشئة في قطاع المدفوعات، مما سيدفع المؤسسات المالية، ومنها شركة بنفت، إلى الابتكار نحو مدفوعات سلسة وشفافة ومستوى أعلى من الأمان، وأفضل الممارسات المتمحورة حول تجارب المستخدمين”. 
وأضاف “انطلاقًا من كونها شركة رائدة في قطاع التكنولوجيا المالية ولاعب رئيسي في الحلول الرقمية المبتكرة، قدمت شركة بنفت رؤى قيمة ومعرفة أساسية في واحدة من أكبر الفعاليات في المملكة العربية السعودية، والتي تغطي أحدث الابتكارات في مجال المدفوعات والتكنولوجيا المالية، بما في ذلك فتح مجالات التمويل وإدارة التمويل الشخصي، والتي تدعمها مبادرات مثل تعزيز الثقافة المالية. وتضمنت الفعالية مؤتمرًا عالميًا لمدة يومين، ومعرضًا وفرصًا قيّمة للتواصل”.
تجدر الإشارة إلى أن شركة بنفت استثمرت باستمرار في الحلول المبتكرة القيمة، وقد تُرجم ذلك عبر إطلاقها للعديد من المبادرات غير النقدية، بما في ذلك ميزات تطبيق “بنفت بي” للمدفوعات الرقمية، وإطلاق خدمة الشيك الإلكتروني، كما تركز الاستراتيجية الجديدة على دعمها للنظام البيئي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم المعلومات المالية الشاملة حول هذه المؤسسات عبر إنشاء منصة المعلومات المالية والائتمانية الشاملة بشأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (SME360) وخدمات المدفوعات الإلكترونية لقطاع الأعمال والتحسينات المستمرة على خدمات مركز البحرين للمعلومات الائتمانية ومنصة “اعرف عميلك إلكترونيًا – eKYC”، وغيرها المزيد.