+A
A-

قائد الخدمات الطبية الملكية يستقبل وفدا من الكلية الملكية للجراحين بإيرلندا

استقبل اللواء البروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، اليوم الأربعاء، وفد الكلية الملكية للجراحين بإيرلندا، ضمن أطر التنسيق بين المؤسستين لاستضافة امتحانات العضوية للكلية الملكية الجراحية بإيرلندا، التي ستقام بمركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية بتاريخ 25 و26 نوفمبر الجاري.

وقد بحث اللواء مع رئيس مجلس الممتحنين الدولي، السيد إيمون ماكل، وعضو جهاز الامتحانات، البروفيسور بيتر جيلين، التجهيزات والترتيبات التي تجري بالمركز، وأكد حرصه على تنظيم هذه الامتحانات بناء على المعايير الدولية المعتمدة.

الجدير بالذكر أنه تم انتخاب اللواء لرئاسة مجلس الممتحنين بالشرق الأوسط من قبل مجلس الممتحنين الدولي بدبلن، الجمهورية الإيرلندية، وتم اختيار مركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية كأول مركز متخصص لتقديم امتحانات العضوية بمملكة البحرين.

وقد قام الوفد بزيارة تفقدية بمرافقة رئيس التعليم المستمر للأطباء، العقيد طبيب نايف عبدالرحمن لوري، لمرافق مركز ولي العهد للاطلاع على الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة المتقدمين للامتحان ومراعاة المعايير المطلوبة في هذه الأطر .

وتأتي هذه الامتحانات للتخصصات الجراحية ضمن الدورات السنوية لتقديم شهادة العضوية للمتقدمين، حيث تعتبر شهادة العضوية من أعلى المعايير الدولية للتخصصات الجراحية ويتقدم لها الآلاف في جميع أنحاء العالم، ويشمل الامتحان على مقاييس دقيقة في الجوانب النظرية والعملية للتخصصات الجراحية والتي يجب على المتقدم اجتيازها لنيل الشهادة.

وأعرب قائد الخدمات الطبية الملكية عن شكره للكلية الملكية للجراحة بإيرلندا على دعمها المستمر لتخريج الأجيال الجديدة من الجراحين والأخصائيين في منطقة الشرق الأوسط مما سيصب لرفع الكفاءات الوطنية في التخصصات الجراحية لجميع دول المنطقة.

من جانبه أكد اللواء على التطور المطرد للطبيب البحريني في نيل الشهادات الدولية والتخصصية ضمن رؤية مملكة البحرين 2030 للقطاع الصحي بالمملكة والتي تضع الاستثمار في الثروات البشرية من خلال التدريب المستمر للأطباء ورفع مستوى الكفاءات الوطنية في جميع التخصصات الطبية.