+A
A-

المدرسة البريطانية في البحرين تفوز بالجائزة الدولية للمبادرة البيئية

المدرسة البريطانية في البحرين معروفة داخل المملكة بمبادراتها الخاصة بالبيئة، ويسر المدرسة أن تتعاون مع شركة البحرين للخرسانة المسبوكة من أجل المصالح العامة للبلاد والمجتمع. حصل مشروع مبتكر بين المنظمتين هذا الأسبوع على جائزة  GESS الدولية وذلك خلال حفل عشاء أقيم في فندق "H" في دبي.

حفزت القيم المشتركة لتحسين المجتمع والاعتناء بالبيئة كلا من شركة البحرين للخرسانة المسبوكة والمدرسة البريطانية في البحرين بتشكيل الولاء من أجل الصالح العام للمجتمع. ففي أول يوم سبت من كل شهر يتجمع الموظفين، الطلاب، وأولياء الأمور وأصدقاء المدرسة البريطانية في البحرين لإزالة القمامة من أحد شواطئ مملكة البحرين المختارة تحت شعار "BSB Big Beach Clean". وفي أيام أخرى، يقوم فريق المتطوعين وكثير منهم يكونون أطفال في المدرسة بتجميع أكثر من 1000 كجم من القمامة من مختلف شواطئ مملكة البحرين.

عند سماعها عن هذا المشروع، قامت شركة البحرين للخرسانة المسبوكة، وهي إحدى الشركات الموردة الرائدة في البلاد لصناعة الخرسانة، بالاتصال بالمدرسة البريطانية في البحرين لعرض فكرة مبتكرة وحماسية لتطوير المبادرة بشكل أكبر. كانت النتيجة أن يتم فرز جميع المواد البلاستيكية الصلبة التي يتم إزالتها من الشاطئ وتحويلها إلى كرات بلاستيكية وخلطها مع الخرسانة بواسطة شركة البحرين للخرسانة المسبوكة. هذا الخليط، الذي يصبح أخف وزناً بإضافة البلاستيك، يتم تشكيله بعد ذلك لأثاث خارجي من قبل الشركة نفسها حيث تتبرع بها للمجتمع المحلي. من خلال هذا الابتكار، يتم ازالة النفايات البلاستيكية من الشواطئ المحلية وإعادتها وإعادة تدويرها إلى أثاث لاستخدامه من قبل السكان المحليين. حيث أصبح هذا الشيء محط تقدير المجتمع ككل.

لم تشهد لجنة التحكيم في جوائز GESS الدولية مثل هذا المشروع المبتكر الذي يجمع بين التعليم و الشركات المحلية و الفوائد المجتمعية. تم ترشيح مجموعة من المنظمات من جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم لجائزة البيئة. ومن هنا، أثمرت الشراكة بين المدرسة البريطانية في البحرين وشركة البحرين للخرسانة المسبوكة.

صرح المدير التنفيذي، السيد جون ماغواير، قائلا: "  جميعنا مسرورون بفوز مدرستنا بجائزة دولية عن طريق شراكتنا مع شركة البحرين للخرسانة المسبوكة. وقد سعت كلتا الشركتين من أجل المصالح العامة للبيئة والمجتمع، لذا فإن الفوز بهذه الجائزة يعد شرف كبير لنا وغير متوقع. نتطلع لمواصلة تثقيف السكان البحرينيين لحماية البيئة الساحلية والتأكيد على أنه يمكننا جميعاً الاستمتاع بسواحلها الرائعة".