+A
A-

“بوتشيلاتي ” .. وإرثها الإبداعي في مجموعة كلاسيكية

احتفالًا بمرور 100 عام على تأسيسها، شرعت “بوتشيلاتي” خلال عام 2019 بتنفيذ سلسلة من النشاطات المكثفة، من بينها إطلاق مجموعة كلاسيكية تضم سلسلة من الجواهر والقطع الفضية التي صممتها “بوتشيلاتي” على مدار 100 عام، علمًا أن هذه المجموعة سوف تكون حاضرة في العديد من الاحتفالات المزمع إقامتها.
وقد اختيرت مكونات هذه المجموعة بعناية فائقة، وذلك إمّا لقيمتها الفنية التي تمثلها، أو لارتباطها بثقافة وتقاليد الفترة الزمنية التي أنتجت فيها، وجميع هذه القطع معروضة للبيع لمعجبي “بوتشيلاتي” ومحبي تاريخها العريق. ولكن بعض القطع التاريخية المعروضة ليست للبيع لكونها ملكًا لبعض أفراد العائلة.
وبفضل الأرشفة الرقمية المكثفة للوثائق القديمة، تفتخر مجموعة “بوتشيلاتي” اليوم بأرشيف تاريخي يضم أكثر من 20,000 رسمة أصلية، بما في ذلك رسومات بناءً على طلبات العملاء الخاصة، بالإضافة إلى أكثر من 500 فهرس للقوالب، وأكثر من 6,000 صورة، ناهيك عن الجهد الهائل المستمر لأرشفة المزيد من الأعمال.
وبفضل هذا الأرشيف، فإن كل قطعة في المجموعة الكلاسيكية سوف تكون مصحوبة بشهادة ضمان خاصة تتضمن صورة لها، ونسخة من رسمتها الأصلية.
وسوف تأتي هذه القطع بصناديقها الأصلية في حال كان ذلك ممكنًا، أو في صناديق جديدة ولكنها مطابقة تمامًا للصناديق الأصلية.
إن هذه المجموعة الكلاسيكية التي نحتفي من خلالها بالذكرى المئوية لـ “بوتشيلاتي” ليست في الحقيقة سوى نتيجة لعملية ترميم دقيقة لإعادة إنتاج الإرث الإبداعي للشركة وتقديمه لمحبيها ومعجبيها في جميع أنحاء العالم.