+A
A-

"اكس بي لمستقبل الموسيقى 2022" يكشف عن برنامجه 

قبل أسبوع من انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر "اكس بي لمستقبل الموسيقى 2022" الذي سيُقام في "حي جاكس" بالرياض من 28 إلى 30 نوفمبر، كشفت الشركة السعودية للموسيقى والترفيه "مدل بيست" عن المزيد من التفاصيل المتعلّقة ببرنامج المؤتمر والفعاليات المتنوّعة التي سيشملها.

وتضمنت التفاصيل التي كشفت عنها "مدل بيست"، حضور أسماء عالمية وروّاد موسيقيين مثل ماثيو نولز و هاردويل و إيمي طومسون و ديفيد غيتا، بالإضافة إلى المئات من المتحدثين والخبراء الذين سيناقشون مختلف المواضيع ضمن جلسات حوارية خاصة تقام خلال الأيام الثلاث. كما سيشهد المؤتمر عدد من الفعاليات التي ينظّمها شركاء المؤتمر، مثل ورشة عمل سبوتيفاي الخاصة بالموسيقى والبودكاست، وجلسة حوارية خاصة مع شريدهار سوبرامانيام، رئيس استراتيجية الترفيه الموسيقي وتطوير آسيا والشرق الأوسط في شركة سوني، بالإضافة إلى منطقة تفاعلية من تنظيم شركة دولبي أتموس.

كما سيستمع الحاضرين بفعاليات مسائية تندرج تحت مظلّة "اكس بي نايت" من تنظيم أبرز العلامات التجارية الموسيقية مثل "ابو ريكوردينغز" و "آلت اوريينت" و "بي او 18" و "بريج" و "هاوس اوف يانوس" و "ماد هاوس" و "مدل بيست ركوردز" و "ناسيل" و "ريترو غروف" و "وال اوف ساوند"، وستشمل هذه الفعاليات عروضًا موسيقية للنجوم الصاعدين المحليين والإقليميين والدوليين.

وتعليقاً على فعاليات المؤتمر، قالت ندى الهلابي، مديرة برنامج "اكس بي مدل بيست": "سيخلق هذا المؤتمر مساحة للابتكار والإبداع والتواصل في كل ما يتعلق بعالم الموسيقى. نسخة هذا العام متنوعة للغاية وتتخطّى فكرة ورش العمل وحلقات النقاش فقط لتقدّم مجموعة من الأنشطة والتجارب التفاعلية والمبادرات التي قمنا بإعدادها وتنسيقها ابتداءً من العام الماضي بهدف تمكين الحضور من الاستفادة والاستمتاع بمؤتمر هذا العام".

وسيشمل "اكس بي نايت" حفل استماع للفنان السعودي مؤيد النفيعي، الذي سيعرض ألبومه الأول "بطن الشاعر" (Belly of the poet)، وهو أول ألبوم “هيب هوب" من إنتاج شركة تسجيلات "مدل بيست" حيث سيعرض على شكل مسرحية من الشعر العربي ممزوجة بالإيقاعات الغربية.

ومن جهة أخرى، سيشهد المؤتمر عروضًا للفنانين المتأهلين من مبادرة "اكس بيرفورم" (XPERFORM) وهي مسابقة موسيقية للمغنين أطلقتها الشركة في سبتمبر الماضي، حيث سيتمكّن هؤلاء الفنانون من عرض مواهبهم والحصول على فرصة للتعرف على بعض أكبر الأسماء في صناعة الموسيقى.

كما سيشهد المؤتمر تواجد لعدد من العلامات التجارية المحلية مثل "بوهيميا آرت كافيه" و"جيبسي سول" و" زناوا كلوذنغ" و"بني بيست" التابعة لشركة" مدل بيست"، حيث ستقوم هذه العلامات ببيع منتجاتها المتميزة من مأكولات وملابس وأسطوانات تسجيل وغيرها من المنتجات خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر.

وسيتمكن محبّي الموسيقى وصانعي المحتوى عبر البودكاست من الاستمتاع بنشاطات تفاعلية موسيقية، حيث ستوفر لهم "منطقة دولبي التفاعلية" التي تنظمها شركة دولبي أتموس فرصة لاستكشاف أحدث التقنيات التي تساهم بتحسين تجربة إنتاج الإيقاعات بكامل مراحلها.

كما سيستمتع الحضور بالعديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى مثل:

  • ملعب النيون: غرفة تفاعلية مجهّزة بإضاءة النيون
  • هيرفول بوث: كشك صوت تفاعلي بالتعاون مع "تي ماينس" لزيادة الوعي حول طنين الأذن
  • الموسيقى التجريبية x مجسمات فنية": كشك تصوير تفاعلي مستوحى من ألبومات الموسيقى الخاصة بالفنانين الأسطوريين
  • نورافون: تجربة صوتية مخصصة
  • كونترول نو كونترول: مكعب تفاعلي يخلق استجابات صوتية ومرئية لتحركات الأشخاص
  • معرض التصوير الفوتوغرافي للحياة الليلية السعودية من تصوير ميشا سعيد
  • منطقة الأداء الموسيقي العشوائي: غرفة تضم أدوات موسيقية متنوعة للتسجيل الارتجالي بالتعاون مع "ذا ويرهاوس"
  • مستودع الاسترخاء: غرفة راحة واسترخاء مبرمجة بالشراكة مع "الو يوغا"
  • دائرة طبول تفاعلية من دبي درامز
  • عروض موتودانسرز - رواد الرقص الأفريقي في المنطقة
  • عروض الرقص المتعدد سايفر من قبل راقصين صاعدين في المنطقة
  • عرض براود أنجيليس
  • فن الغرافيتي مع سبوتيفاي: لوحة جدارية على الجدران تكريماً للإبداع والجرأة التي ألهمنا بها المبدعون السعوديون

ومن الجدير بالذكر أن تذاكر المؤتمر متوفرة على فئات ثلاثة هي: "اكس بي داي" و"اكس بي نايت" و"فُل اكسبيرينس"، ويمكن للجمهور شراءها بشكل منفرد أو على كباقة كاملة لمدة ثلاثة أيام.