+A
A-

مشاركون وزوار لـ “البلاد الاقتصادي”: معرض الجواهر العربية يبهر الجميع في الصخير

أبدى تجار مشاركون في معرض الجواهر العربية في نسخته الثلاثين، وزوار لـ “البلاد الاقتصادي” إعجابهم بالمعرض، الذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء 22 نوفمبر وتستمر فعالياته حتى اليوم السبت 26 نوفمبر، وتم تنظيمه بمركز البحرين العالمي للمعارض الجديد في منطقة الصخير، مؤكدين تحقيقه نجاحًا باهرًا واستقطابه المزيد من السياح والمبيعات للمجوهرات.
ويضم المعرض أكثر من 650 علامة تجارية رائدة في صناعة وتصميم المجوهرات الفاخرة تنتمي لأكثر من 30 دولة، من بينها أكثر من 40 علامة تجارية جديدة في عالم المجوهرات. كما يضم منافذ خاصة في “سوق الذهب” البحريني، ومناطق مخصّصة لعرض الساعات ومنتجات اللؤلؤ والمجوهرات المشهورة لأبرز المصممين العالميين.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحواج، جواد الحواج “إن معرض الجواهر العربية في مملكة البحرين الموجود بمركز البحرين العالمي للمعارض أبهر الجميع بحلته الجديدة”.
وأعرب عن سعادته الشديدة وعن أمله أن يكون بداية خير على مملكة البحرين، خصوصًا أن المملكة لها مكانتها الكبيرة في مجال تنظيم وإقامة المعارض منذ سنوات طويلة، كما أن معرض الجواهر العربية معروف ويعتبر من أرقى المعارض عالميًا في هذا المجال.
وأعرب الحواج عن أمله أن يواصل معرض الجواهر العربية في تقدمه وتطوره وأن يعود بالمنفعة العامة على البحرين، رافعًا تهانيه إلى جلالة الملك المعظم وولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
بدوره، أعرب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة الحداد للسيارات عبدالله الحداد عن سعادته بتنظيم وإقامة معرض الجواهر العربية بنسخته الثلاثين، الذي يعد معرضًا ضخمًا وأعجب به جميع الزوار والذي افتتحه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدًا بالمعرض وتنظيمه ومشاركة شركات من داخل وخارج البحرين، وأكد أن المعرض مميز.
من جهتها، أعربت فاتن إبراهيم مطر، وتعد إحدى أعضاء الجيل السادس من مؤسسة مطر للجواهر، عن سعادتها بالمشاركة في القاعة 8، وعالم الجواهر النفيسة بتنظيم وزارة السياحة، في النسخة الثلاثين من معرض الجواهر العربية، خصوصًا وأن تنظيم المعرض في مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد عدَّ تحديًا، إذ تمكنت المملكة من إنجازه في الوقت المحدد.
يشار إلى أن معرض الجواهر العربية يتضمن عددًا من الفعاليات والأنشطة المتعلقة باللؤلؤ البحريني، وعرضا للمعدات والأدوات المستخدمة في الغوص والمعتمدة في فحص اللؤلؤ، إلى جانب عدد من ورش العمل والجلسات التعليمية والتثقيفية في مجال تصميم المجوهرات.
وأوضحت فاتن أن “المعرض في نسخته الثلاثين يحتفل باللؤلؤ البحريني، و”مطر للجواهر” متخصص في اللؤلؤ الطبيعي، لذا فإن معرض الجواهر العربية هذا العام يمثلنا”.
وأشارت إلى أن “مطر للجواهر” يشارك في معرض الجواهر العربية بمجوهرات مرصعة باللؤلؤ البحريني.
وأكدت أن معرض الجواهر العربية يعد من أهم المعارض التي يشارك فيها “مطر للجواهر”، داعية الجميع للحضور ورؤية المكان الجميل.
 زيادة في عدد الأجنحة هذا العام
من جهتها، أشادت إحدى زائرات معرض الجواهر العربية، وهي لآلئ كاشف الغطاء، بمعرض الجواهر العربية وتنظيمه، مؤكدة أن مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد يدعو للانبهار والإعجاب به عند الدخول لأول مرة.
وأضافت أن المعرض في نسخته هذا العام شهد المزيد من الأجنحة، كما أن المعرض في نسخته الثلاثين شهد عودة جناح هونغ كونغ، الذي لم يشارك في العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وبالتالي فإن معرض الجواهر العربية عاد بصورته السابقة ولكن بشكل أفخم. وأعربت عن أملها في الحصول على المجوهرات والقطع التي ترغب فيها.
من جانبها، أبدت بلوقر وصاحبة حساب “ذهباتي” على الانستغرام، فينوس بستكي إعجابها بمعرض الجواهر العربية والذي امتاز بجماله الشديد، ويقام في مكان مميز، كما أشادت بـ “بوثات” العارضين والمشاركين بالمعرض، والذي امتاز كل جناح منها بأنه أجمل من الآخر، متوقعة نجاحًا باهرًا للمعرض.