+A
A-

مصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a لتتميـز بأداء عالـي الدقـة وتصميـم حيـوي

تتميز مجموعة ساعات (Alpine Eagle) بطابعها الرياضي الأنيق، مع ساعة كرونوغراف مزودة بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد التي تزود لأول مرة بسوار مطاطي ذي طابع عصري. يتوفر موديل ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) المصنوعة من معدن لوسنت ستيل 223a الاستثنائي بإصدارين أحدهما مع ميناء بلون أزرق “أليتش” والآخر مع ميناء بلون أسود “فاحم”، وكباقي ساعات المجموعة بأكملها، استوحيت هذه الساعة من قوة النسر وجمال جبال الألب. وتشهد ثلاث براءات اختراع على الابتكارات التي تعزز دقة وسهولة استخدام حركة شوبارد من عيار (03.05-C) المعتمدة بشهادة “الكرونومتر” والمزودة بآلية (flyback) الارتجاعية لتخميد الارتداد.
حركة كرونوغراف متطورة
طُرح لموديل ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) إصداران جديدان يتميزان بعلبة كبيرة الحجم بقطر 44 ملم ذات طابع رياضي ورجولي محض. وصنعت من معدن لوسنت ستيل 223a، وهو عبارة عن سبيكة فولاذية مبتكرة طورتها شوبارد كي تتميز بخصائصها المضادة للحساسية وبريقها الفريد ومتانتها التي لا تضاهى وذلك من خلال عملية إعادة صهر فائقة الدقة. ودمجت أزرار جانبية ضاغطة تخص وظائف الكرونوغراف على الجهة اليمنى من العلبة على كلا جانبي واقيات التاج لتحافظ على الشكل المتناغم والمتناسق المميز لساعات المجموعة. 

تنبض داخل علب ساعات هذين الموديلين الجديدين حركة شوبارد من عيار (03.05-C) التي طورها وجمّعها الحرفيون المهرة ضمن الورشات المخصصة لصناعة الساعات في دار شوبارد لتكون واحدة من أكثر حركات الكرونوغراف ابتكاراً في العالم. وتؤمن الحركة احتياطياً وافراً من الطاقة يصل حتى 60 ساعة، كما تتميز بتصميم متقن يضمن إجراء تعديلات دقيقة على وظائف الكرونوغراف واستخدام هذه الوظائف بالشكل الأمثل. ومن ناحية أخرى، زُوِّدت الحركة بعجلة عامودية، وعُزِّزت بالعديد من الابتكارات التقنية التي أكسبت شوبارد ثلاث براءات اختراع؛ فكانت ثمرة جرأة فرق البحث والتطوير.  

زُوِّدت الساعة بداية بنظام تروس أحادي الاتجاه يمنع فقدان الطاقة ويضمن سرعة لف التعبئة؛ وهي وظيفة تحظى بتقدير كبير ضمن فئة الكرونوغراف المستهلك للطاقة. كما يضمن وضع القابض العمودي بدء عملية قياس دقيقة للوقت. بالإضافة إلى أن عيار هذا الكرونوغراف من النوع المزود بآلية تخميد الارتداد، مما يتيح إجراء عمليات توقيت متتالية بسلاسة بفضل ثلاث مطارق محورية ذات أذرع مرنة تسهل ضبط تصفير العدادات. 

وأخيراً، زُوِّدت حركة شوبارد من عيار (03.05-C) بوظيفة إيقاف الثواني التي تتيح إجراء تعديلات دقيقة على الساعة، علاوة على أن هذه الحركة مصادقة بشهادة “الكرونومتر” من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).
سوار بطابع رياضي وعصري
طُرح سابقاً موديل ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) بسوار معدني مدمج مع إمكانية اختيار سوار جلدي. وحظيت هذه الساعة بإطلالة جديدة مع سوار مصنوع من المطاط، فنظراً للمزايا المتعددة لهذه المادة أصبحت الحليف المثالي لساعات الكرونوغراف الرياضية المعرّضة لأقسى الظروف، لاسيما أن المطاط مقاوم للماء ويمكن دائماً الوثوق به علاوة على أنه مرن ومريح عند ارتدائه حول معصم اليد، فبذلك يضفي على الساعة مظهراً ديناميكياً بأسلوب خاص. وبفضل استخدام المطاط حافظت ورشات شوبارد على لمسة الأناقة والشخصية المميزة لساعات مجموعة (Alpine Eagle) بإعادة تجسيد الشكل المستدق قليلاً للسوار المعدني ذي الوصلات مع غطاء مركزي مرتفع، باعتبار هذا السوار جزءاً لا يتجزأ من هوية المجموعة. فرغم اختلاف المادة إلا أن الهوية المميزة والنسب المتوازنة تظل السمات الفريدة لساعات الكرونوغراف الجديدة العصرية للغاية. كما ساهم المطاط أيضاً بلونه المميز في الساعات الجديدة، حيث استُخدم بلونه الطبيعي مع الإصدار ذي الميناء الأزرق والإصدار ذي الميناء الأسود لموديلات ساعة (Alpine Eagle XL Chrono) الجديدة.