+A
A-

البريطاني جوشوا وايت يتصدر الجولة الثانية في بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف

تصدر اللاعب المحترف البريطاني جوشوا وايت الجولة الثانية لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر والتي ينظمها الاتحاد البحريني للجولف، بمشاركة 96 لاعب محترف وهاوي من 20 دولة.

وقد جاءت نتائج الجولة الثانية متقاربة نظرا للمستويات الفنية المتقدمة التي قدمها المشاركين وذلك من اجل تحقيق افضل النتائج التي من خلالها الدخول في التصفية النهائية والمنافسة على لقب كأس البطولة حيث تم اختيار 45 لاعب لليوم الختامي وقد كانت اجواء البطولة احد اسباب ارتفاع المستويات التي قدمت حيث حرص جميع اللاعبين بتقديم اعلى المستويات الفنية المتميزه وتحقيق اقل نقاط ممكنة وتدارك الاخطاء الفردية والتغلب على الصعوبات التي تعترضهم خلال الجولة ومن هنا كان التحدي والاثاره والتي استمتع بها الجمهور الذي حرص على حضور جانب من منافسات الجولة الثانية.

وتصدر الجولة اللاعب البريطاني جوشوا وايت والذي حقق 133 نقطة ، كما جاء في المركز الثاني اللاعب البريطاني هاري كودارد والذي حقق 134 نقطة، وفي المركز الثالث المكرر جاء كل من اللاعب البرطاني ماكس سميث واللاعب الايرلندي هيو فولي واللاعب البريطاني جيك آريس بعد أن حققوا 136 نقطة، كما جاء في المركز السادس اللاعب البريطاني والذي حقق 137 نقطة، وفي المركز السابع مكرر جاء كل من  اللاعب السويدي غابي اكسويل و المغربي مهدي الفخوري بعد ان جمعوا 138 نقطة وفي المركز التاسع جاء اللاعب البريطاني تو سلومان وجمع 139 نقطة.

وقد استطاع عدد من لاعبي المنتخب الوطني دخول المنافسات الختامية للجولة الاخيرة حيث سيتافس كلا من اللاعب خليفة دعيج الكعبي والذي جمع 143 نقطة واللاعب فهد عبدالله الحكم والذي جمع 149 نقطة واللاعب خليفة محمد المريسي والذي جمع 150 نقطة. وهذا بحد ذاته احد انجازات البطولة حيث الاحتكاك واكتساب الخبره مع اللاعبين المحترفين وتحقيق افضل النتائج المتقدمة في هذه البطولة.

وسوف تقام يوم غد السبت الجولة الختامية حيث يشارك فيها اللاعبون الذين تأهلوا في التصفية النهائية ومن المتوقع ان تكون المنافسة قوية للتحقيق لقب البطولة والظفر بالكأس الغالية.

هذا وقد شارك في البطولة لاعبين محترفين وهواة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وكان نصيب المغرب الشقيق النصيب الاكبر من المشاركة حيث سجل للبطولة 10 لاعبين نصفهم من المحترفين والاخرين من لاعبي المنتخب.  ويأتي تواجد المنتخبات العربية في بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية في نسختها الرابعة عشرة لوجود روح المنافسة القوية بحيث تعتبر معسكرا تدريبيا مكثفا إستعدادا للمشاركة في البطولة العربية للجولف والتي ستقام في الجمهورية التونسية خلال الايام المقبلة وتشارك فيها جميع الدول العربية المنطوية تحت راية الاتحاد العربي للجولف.

الجدير بالذكر ان هذه البطولة تعد من البطولات الدولية المتميزة من حيث مشاركة اللاعبين المحترفين حيث يشارك فيها 18 لاعب من بريطانيا ومنهم حامل لقب النسخة الثامنة جيمي اليسون وحامل لقب النسخه العاشره والثانية عشر لوك جوي، كما يشارك في البطولة لاول مره لاعب محترف من اليابان بالاضافة الي عدد 8 لاعبين محترفين من السويد كذلك لاعب محترف من الاردن وهو من المشاركين في الجولة العالمية للجولف وكذلك لاعبين من تونس والمغرب ولبنان وإسبانيا، اما اللاعبين الهواة فهناك لاعبين من ايرلندا وتايلند وباكستان والصين تايبه واوزبكستان وتونس والولايات المتحدة الاميركية والسعودية وقطر ولبنان.

هذا ويشارك في ادارة وتنظيم كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر مجموعة من الشباب البحريني المتطوعين والذين اكتسبوا الخبرة في مجال التنظيم الرياضي البطولات والفعاليات الدولية الهامة التي ينظمها الاتحاد البحريني للجولف. كما يدير البطولة من الناحية التحكيمية عدد من الحكام البحرينين الذين حصلوا على الشهادات الدولية في القانون وهم السيد دعيج خليفة العيد والسيد عبدالله سعيد الكعبي والسيد عادل علي الفياض حيث يضاف الى خبراتهم القانونية الميدانية.