+A
A-

فرنسا تسعى لفك عقدة الدنمارك

تكتسب مواجهة فرنسا حاملة اللقب والدنمارك طابع الثأر في سعي “الديوك” لتعويض سقوطهما مرّتين أمام المنتخب الاسكندينافي في دوري الأمم الأوروبية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في مونديال قطر لكرة القدم.
واستهل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على أستراليا 4 - 1 على استاد الجنوب في الوكرة، في حين فرضت تونس تعادلًا سلبيًا ثمينًا على الدنمارك في استاد المدينة التعليمية في الدوحة.
وتملك فرنسا التي تحتل الصدارة (3) فرصة بلوغ الدور الثاني باكرًا في حال الفوز على الدنمارك، في حين ان تعادل تونس مع أستراليا في المباراة الثانية سيضمن لها الصدارة بغض النظر عن باقي النتائج في الجولة الثالثة الأخيرة.
ونجحت فرنسا في اختبارها الأول في قطر أمام “سوكروز”، في تكرار لسيناريو فوزها على المنتخب نفسه في مستهل مبارياتها في مونديال روسيا 2018.
ويأمل منتخب “الديوك” في حجز بطاقة الدور ثمن النهائي باكرًا في حال تمكن من الفوز على الدنمارك على ملعب “974” السبت، ولكن بداية عليه فك النحس الذي يلازمه أمام منافس خسر أمامه مرتين العام 2022 (2-1 في كوبنهاغن و2 - صفر في باريس)، وقبلهما في دور المجموعات لمونديال 2002.