+A
A-

إرتفاع ملحوظ طال أسعار الفاكهة والخضار

أوضح تاجر فاكهة وخضار بمنطقة مدينة زايد خلال حديثه لـ"البلاد"، أن الارتفاع الملحوظ طال أسعار الفاكهة والخضار، الأمر الذي أدى إلى تراجع نسبة البيع عما كانت عليه، وتركز الاقبال نوعاً ما على الأصناف الرئيسة كالبرتقال، التفاح، الطماطم والجزر إضافة إلى  تزايد الاقبال وبنسبة 90% على الكستناء "بو فروة" الذي يباع الكيلو الواحد منه بدينار نظراً لتحسن أحوال الطقس وتفضيل الكثير لتناوله في ظل هذه الأجواء.

وذكر أن سعر كيلو الخيار قفز إلى 800 فلس بعد ما كان 500 فلس، ووصل سعر حبة البروكلي إلى 500 فلس بعد ما كانت 300 فلس".

وأضاف أن كيلو البطاطا بالحجم الكبير ارتفع إلى دينارين ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح ما بين الـ1.800 دينار إلى الدينارين".

وأشار إلى أن سعر كيس "خيشة" البصل بحجم الوسط اقترب من 3 دينار والكبير من ثلاثة دينار ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح من دينارين إلى دينارين ونصف الدينار ويصل إلى ثلاثة دينار بحجمه الوسط.

وفيما يتعلق بالفاكهة، ذكر أن كارتون الموز وصل إلى 7 دينار تقريباً بعد ما كان بحدود الــ 6 دينار تقريباً ووصل كارتون البرتقال الافريقي إلى 7 دينار ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح مابين الــ 5 دينار و الــ 5.500 دينار.

وتابع " كارتون "السنطرة" قفز إلى12 دينار بعد ما كان يتراوح ما بين 5 دينار ونصف الدينار إلى ستة دينار وكارتون الكمثرى الافريقي إلى سبعة دينار ونصف الدينار بعد ما كان بحدود خمسة دينار ونصف الدينار".

وأشار إلى أن كيلو الرمان ارتفع إلى دينار واحد بعد ما كان يباع بــ 500 فلس.