+A
A-

طرادة: إزالة 90٪ من الاعلانات الانتخابية في محافظة العاصمة

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة، صالح طرادة خلال حديثه للبلاد أن ٩٠٪؜ من اعلانات المترشحين للانتخابات النيابية ٢٠٢٢م تمت ازالتها من الشوارع المسموح تثبيتها بها بمحافظة العاصمة.

وأشار إلى أن لم تتبقى سوى بعض اعلانات للمترشحين المتنافسين على كرسي "البرلمان" بالجولة الثانية.

وأكد حرص محافظة العاصمة على متابعة سيرورة عملية ازالة الاعلانات الانتخابية لافتاً إلى أنهم يحرصون على تنبيه المترشحين المعنيين بإزالتها نظراً لانتهاء الحدث وعدم وجود أي مغزى لتواجدها في الطرقات و ليتمكنوا من استرجاع مبلغ "التأمين".

ولفت طرادة إلى أن  في الغالب وبحسب "البكج" المختار من قبل المترشح والاتفاق مع شركة الاعلانات تحرص هذه الشركات على الاحتفاظ  بالحديد الخاص  بلوحات المترشحين من خلال إعادة  استخدامه أو يبيعه.

و فيما يخص أوراق اللوحات أو "البنرات"، أوضح أن  هناك مصانع تحرص على جمع هذه الاوراق بغرض استغلالها في انتاج "كوارتين" وما إلى ذلك.

وشدد طرادة على ضرورة تحلي مترشحي محافظة العاصمة و ببقية المحافظات بمستوى عال من المسؤولية و حس بضرورة المحافظة على  البيئة عبر إزالة هذه الاعلانات ولكون أن هناك  اعلانات  نظراً لحجمها قد تشكل خطورة لمرتادي الطريق  وتحجب الرؤية مختتماً "هذه من أبرز العوامل التي لا بد من مراعاتها ولا شك أن السلامة تأتي في المقام الأول".