+A
A-

ثلثا بلديي "الشمالية" يترشحون للمناصب القيادية

تحسم المجالس البلدية للمنطقتين الشمالية والجنوبية الأسبوع الجاري مناصبها القيادية، بعد أن وضعت منافسات مجلس المحرق البلدي أوزارها لصالح رئاسة عبدالعزيز النعار، وصالح بوهزاع نائباً للرئيس، في منافسة جرت بين النعار وأحمد المقهوي على منصب الرئاسة، وصالح بوهزاع وفاضل العود على منصب نائب الرئيس.

ويعقد مجلس أمانة العاصمة غداً الاثنين جلسته الافتتاحية بأداء القسم، حيث تحدد رئاسات المجلس ضمن المرسوم الملكي الصادر بتشكيل المجلس، والذي أفضى إلى تجديد الثقة برئيس المجلس السابق صالح طرادة وتعيين عضو المجلس السابق خلود القطان نائباً للرئيس.

ويخوض 8 من أصل 12 عضواً في مجلس بلدي المنطقة الشمالية منافسات المناصب القيادية، والتي ستحسمها جلسة القسم يوم الثلاثاء، حيث يتنافس على رئاسة المجلس 4 أعضاء وهم جاسم هجرس وزينب الدرازي وشبر الوداعي وعبدالله شريدة، فيما يتنافس على منصب نائب الرئيس 4 أعضاء وهم زينة جاسم وعبدالله القبيسي وعبدالله عاشور ومحمد الدوسري.

ومن المرجح أن تتجه انتخابات المناصب القيادية لمجلس بلدي المنطقة الشمالية إلى جولة الإعادة كما جرت في انتخابات المجلس السابق، فيما غابت عن المشهد نوايا الترشح لرئاسة اللجان الفرعية للمجلس.

وتتجه بوصلة الرئاسة في مجلس بلدي المنطقة الجنوبية في الجلسة الافتتاحية للمجلس المقرر انعقادها يوم الأربعاء ناحية المرشح الأبرز عبدالله عبداللطيف عضو المجلس السابق، كما يبرز اسم العضو السابق عبدالله بوبشيت كأقوى المرشحين لمنصب نائب الرئيس إلى جانب حمد الزعبي الذي أعلن خوضه منافسات المناصب القيادية.