+A
A-

تاجر خضار لـ “البلاد”: شبح الغلاء يتربص بالفاكهة والخضار

أفاد تاجر الفاكهة والخضار بمنطقة مدينة زايد خلال حديثه لــ “البلاد” بأن ارتفاعا ملحوظا طال أسعار الفاكهة والخضار، الأمر الذي أدى إلى تراجع نسبة البيع، وتركز الإقبال نوعاً ما على الأصناف الرئيسة كالبرتقال، والتفاح، والطماطم والجزر، مشيرا إلى تزايد الإقبال وبنسبة 90 % على “بوفروة” الذي يباع الكيلو الواحد منه بدينار؛ نظراً لتحسن أحوال الطقس وتفضيل كثير لتناوله في ظل هذه الأجواء.
وأضاف أن “سعر كيلو الخيار قفز إلى 800 فلس بعد ما كان 500 فلس ووصل سعر حبة البروكلي إلى 500 فلس بعد ما كانت 300 فلس”.
وأوضح أن “ كيلو “الآلو” بالحجم الكبير ارتفع إلى دينارين ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح ما بين  الــ 1.800 دينار إلى الدينارين”.


وأشار إلى أن سعر “خيشة” البصل بحجم الوسط اقترب من 3 دنانير، والكبير من ثلاثة دنانير ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح ما بين دينارين إلى دينارين ونصف الدينار ويصل إلى ثلاثة دنانير بحجمه الوسط.
وفيما يتعلق بالفاكهة، فذكر أن “كارتون” الموز وصل إلى 7 دنانير تقريباً بعد ما كان بحدود الــ 6 دنانير تقريباً، ووصل “كارتون” البرتقال الإفريقي إلى 7 دنانير ونصف الدينار بعد ما كان يتراوح ما بين الــ 5 دنانير و الــ 5.500 دينار.
وتابع أن “كارتون السنطرة” قفز إلى 12 دينارا بعد ما كان يتراوح ما بين 5 دنانير ونصف الدينار إلى ستة دنانير، و”كارتون” الكمثرى الإفريقي وصل إلى سبعة دنانير ونصف الدينار بعد ما كان بحدود خمسة دنانير ونصف الدينار”.
واختتم التاجر قائلا إن كيلو الرمان ارتفع إلى دينار واحد بعد ما كان يباع بــ 500 فلس.