+A
A-

انطلاق “مينتكون 2022” ويناقش التكنولوجيا والتطورات بالصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول


افتتح المؤتمر والمعرض السادس للصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول “مينتكون 2022” مساء أمس الأحد، بحضور ورعاية وزير النفط والبيئة محمد بن دينة، ويركز المؤتمر على التكنولوجيا والتطورات في التحول الرقمي الحاصل في مجالات الصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول.
ويقام مؤتمر ومعرض "مينتكون 2022" بتنظيم من الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية (GSMR) وجمعية المهندسين البحرينية، وتستمر فعالياته إلى تاريخ 30 نوفمبر الجاري بمركز الخليج للمؤتمرات بمملكة البحرين.
وأعرب وزير النفط والبيئة في كلمته بافتتاح مؤتمر "مينتكون 2022" عن سعادته بحضور هذا المؤتمر، مؤكدًا أهمية الصيانة والتركيز على الموظفين والعنصر البشري وحمايتهم إلى جانب الاهتمام بالإنتاج.
وشدد على أهمية الاستثمار في جيل الشباب ومساعدتهم لنيل أرفع الدرجات في التعليم.
بدوره، أعرب نائب رئيس الخدمات الصناعية بشركة "أرامكو" السعودية رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للصيانة والاعتمادية 2022، فهد العبدالكريم عن سعادته بتنظيم وإقامة المؤتمر، بعد توقف لفترة بسبب جائحة كورونا.


إلى ذلك، رحب رئيس الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية نزار الشماسي بالحضور في مؤتمر ومعرض مينتكون، مشيرًا إلى أن "مينتكون" واصل النمو ليصبح واحدًا من أكبر المؤتمرات والمعارض والمتخصصة في الصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول، معلنًا عن تغير اسم المؤتمر والمعرض من المؤتمر والمعرض السادس للصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول “مينتكون 2022” ليصبح المؤتمر العالمي للصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول.
يذكر أن "مينتكون 2022" يشارك فيه قادة الصناعة والمتخصصين المعنيين بالصيانة والاعتمادية وإدارة الأصول من مختلف أنحاء العالم، ومن جميع المستويات، وهو ما سيسمح بالاستفادة من خبراتهم التي من شأنها إثراء المشاركة في هذا الحدث الاحترافي الفريد.
وشهد "مينتكون" الإعلان عن جائزة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية للتميز بفئاتها الثلاث للمؤسسات والأفراد ومقدمي الخدمات، كما تم تكريم وزير النفط والبيئة محمد بن دينه على دعمه المستمر لـ "مينتكون"، وكذلك تم تكريم نائب رئيس الخدمات الصناعية بشركة "أرامكو" السعودية رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السادس للصيانة والاعتمادية 2022، فهد العبدالكريم على دعمه لـ "مينتكون".
وتقام على هامش المعرض المصاحب للمؤتمر زاوية خاصة بالابتكار وغير ذلك من الفعاليات المتنوعة.