+A
A-

البارالمبية البحرينية تختتم استضافات البطولات البارالمبية للعام 2022

أكد حسن عبداللطيف المدير التنفيذي للرياضة والمبادرات باللجنة البارالمبية البحرينية، نجاح كأس العالم للبوتشيا (البحرين 2022)، والتي أقيمت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتوجه عبداللطيف بالشكر إلى سمو الشيخ خالد بن حمد على رعايته الكريمة، مثمنًا دعم الشيخ محمد بن دعيج رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، والمتابعة الحثيثة من علي الماجد الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية.

وتعتبر استضافة كأس العالم للبوتشيا أخر استضافات عام 2022، حيث تم استضافة دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة، والبطولة الدولية الأولى البارالمبية للريشة الطائرة، وبطولة «الإبسا» لمنطقة أسيا و أوقيانوسيا لكرة الهدف للمكفوفين، ونتيجة لذلك حصلت مملكة البحرين على إشادات دولية واسعة بقدرتها على استضافة وتنظيم المحافل الدولية بمستويات عالمية.

وأشار إلى أن هذه الاستضافات ساهمت بشكل كبير في تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في دعم استضافة البطولات الرياضية على أرض مملكة البحرين، والتي تأتي تحقيقًا لأهداف خطة التعافي الاقتصادي، حيث تعكس محورًا مهمًا وهو تعزيز السياحة الرياضية.

وقال المدير التنفيذي للرياضة والمبادرات باللجنة البارالمبية البحرينية إن الاستضافات ساهمت في الجانب الرياضي بتنفيذ العديد من سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجانب الصحي والإداري والمساهمة في الارتقاء بالحكام البحرينيين كحكام معتمدين.