+A
A-

اتحاد الطائرة يوسع قاعدة المشاركات الخارجية لأنديته

وسع الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في لائحة المسابقات الجديدة للموسم الرياضي 2022/ 2023 قاعدة المشاركات الخارجية للأندية الأعضاء بعدما منح مقعدا جديداً لبطل كأس سمو ولي العهد للمشاركة ببطولة غرب آسيا للأندية والتي من المؤمل أن تقام الصيف القادم بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وتعد المرة الأولى التي يدرج فيها اتحاد الكرة الطائرة مقعداً لأحد الأندية للمشاركة ببطولة غرب آسيا للأندية بعد التشكيل الجديد لاتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة مؤخرا.

ووفقا للمادة (6) الخاصة بمشاركات الأندية في البطولات الخارجية في لائحة شئون المسابقات " يشارك بطل الدوري العام في البطولة الآسيوية للأندية وبطولة مجلس التعاون الخليجي للأندية بينما يشارك بطل مسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد في بطولة غرب آسيا للأندية والبطولة العربية للأندية، وإذا تصادف أن فاز نادي ببطولة الدوري العام وكأس صاحب السمو ولي العهد فإنه يحق له اختيار البطولة التي يرغب المشاركة فيها من احدى البطولات التي فاز بها. على أن يشارك الفريق الوصيف في البطولة الأخرى ويعتمد مشاركة الأندية في هذه البطولات على مدى ما يتوافر في ميزانية الاتحاد من اعتمادات مالية أو ما توفره اللجنة الأولمبية من دعم مادي".

ونظرا لعدم وضوح الرؤية بخصوص موعد ومكان بطولة غرب آسيا للأندية فإنه ليس من المعروف ما إذا كان داركليب بطل كأس ولي العهد الموسم الماضي 2021 – 2022 من سيحظى بفرصة المشاركة أم بطل اغلى الكؤوس للموسم الجديد 2022 – 2023.