+A
A-

البحرين تجيز الاستخدام الطارئ لتطعيم فايزر- بيونتك المطور ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19)

وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (NHRA)  على الاستخدام الطارئ لتطعيم فايزر- بيونتك المطور ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19)، وذلك من خلال إتاحته أمام الفئات العمرية من 12 عاما فما فوق.

وتأتي موافقة (NHRA) على الاستخدام الطارئ لتطعيم فايزر- بيونتك المطور المضاد فيروس كورونا (كوفيد- 19)، كجرعة منشطة، إذ يجمع التطعيم بين مكونات التطعيم السابق مع إضافة إلى مكون أوميكرون بهدف توفير أعلى درجات الوقاية من الفيروس ومتحوراته.

وقد جاء ذلك بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة على ضوء المعلومات التي وفرتها شركة فايزر حول النتائج التي رصدتها للتطعيم من حيث السلامة والفاعلية، إلى جانب ذلك تم عقد اجتماعات مكثفة لدراسة الوثائق التي قدمتها الشركة والتي شملت جودة التصنيع ونتائج تحليل السلامة خلال الفترة الماضية، كما عقدت الهيئة اجتماعات موسعة مع فريق الشركة وممثليها للإجابة على كافة الاستفسارات التي قدمتها الهيئة.

هذا، ويتم ترخيص الاستخدام الطارئ بالتنسيق مع الشركة المصنعة لتطبيق العديد من إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للتطعيم، علما بأنه سيتم الإعلان عن مواعيد البدء بتوافر التطعيم للراغبين في أخذ التطعيم من خلال المركز المخصصة للتطعيم.

وبإجازة الاستخدام الطارئ للتطعيم المطور في مملكة البحرين، فإن ذلك يؤكد الحرص الذي توليه المملكة للحفاظ على صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا.