+A
A-

"دانات" يطلق تطبيقا إلكترونيا لخدمة نتائج فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة 

أطلق معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" تطبيقا إلكترونيا خاصا يوفر للعملاء خدمة تلقي نتيجة فحص مشترياتهم أو مقتنياتهم من اللؤلؤ والألماس والأحجار الكريمة مباشرة على هواتفهم النقالة. 
وجاء الإطلاق الرسمي لهذا التطبيق خلال مشاركة "دانات" في النسخة الثلاثين من معرض البحرين للجواهر العربية، والذي أقيم في مركز البحرين الدولي للمعارض بمنطقة الصخير. 
وعلى مدى أيام المعرض الخمسة، تمكَّن الزوار من الحصول على نتائج فحص مشترياتهم من مختلف دور الذهب والمجوهرات المشاركِة بالمعرض بشكل فوري، وذلك من خلال شهادة توثيق بتلك المشتريات تصلهم على هواتفهم النقالة، وبعد فحص تلك المشتريات لدى مختبر "دانات" في جناح خاص بالمعرض. 
على صعيد ذي صلة، قدم "دانات" خلال مشاركته في جناح خاص بمعرض الجواهر العربية عرضا للؤلؤ البحريني الطبيعي، وفلق المحار، وأنشطة أخرى مصاحبة. 
وكان الحدث الأبرز هذا العام استضافة "دانات" في جناحه للمؤرخة وحفيدة عائلة كارتييه الشهيرة، فرانشيسكا كارتييه بريكيل التي تسجل زيارة تاريخية للبحرين بعد مرور نحو 110 أعوام من زيارة جدها، جاك كارتييه، الشهيرة للبحرين في العام 1912. وشهد توقيع كاتبها "ذا كارتيرز" إقبالا كبيرا من زوار المعرض من بحرينيين ومقيمين وأجانب أقبلوا على اقتناء هذا الكتاب الذي يؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ وتجارة اللؤلؤ في البحرين والمنطقة. كما ألقت السيدة فرانشيسكا محاضرة حول الكتاب خلال المعرض. 

الرئيس التنفيذي لمعهد "دانات" السيدة نورة جمشير قالت إن مشاركة "دانات" في معرض الجواهر العربية هذا العام كانت استثنائية بجميع المقاييس، وترقى إلى الطموحات، خاصة وأن المشاركة تتم للمرة الأولى في مقر مركز البحرين العالمي للمعارض الجديد في الصخير. 
وأشارت السيدة جمشير إلى أن "دانات" استثمر فرصة المعرض للإعلان رسميا عن إطلاق تطبيق الهواتف الذكية، وذلك بغية التعريف بهذه الخدمة على أوسع نطاق ممكن، ليس لدى الزوار فقط، بل لدى دور المجوهرات المشاركة أيضا، ولفتت إلى أن التطبيق يواكب التقنيات الرقمية في مجال خدمات فحص اللؤلؤ والمجوهرات والأحجار الكريمة، ويعزز من مكانة مختبر دانات كأفضل مختبر من نوعه حول العالم. 
وأكدت حرص "دانات" على المشاركة الفاعلة والدائمة في معرض الجواهر العربية وتقديم كل ما هو جديد، مشيرة إلى أن المعهد، وبعد نحو خمس سنوات من انطلاقته في مملكة البحرين، بات واحدا من أبرز المؤثرين في تطور مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة في المنطقة والعالم.