+A
A-

‎جامعة العلوم التطبيقية تحصل على تصنيف 5 نجوم حسب مؤشر QS

احتفلت جامعة العلوم التطبيقية بتحقيقها إنجازاً عالمياً جديداً بحصولها على تقييم خمس نجوم حسب مؤشر QS Stars University Ratings العالمي، وذلك وفقًا لمؤسسة كواكواريلي سيموندس التي تعد إحدى أكبر ثلاث جهات تعنى بتصنيف الجامعات على مستوى العالم من حيث الأهمية والتأثير.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد إن "الجامعة حصلت بنفس الوقت على تصنيف رقم 19 من أصل 20   على مستوى الجامعات العربية من قبل الـ QS وهو إنجاز ضخم".

من جهته قال المدير الإقليمي لمؤسسة كواكواريلي سيموندس العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا الدكتور آشوين فرنانديز إن "جامعة العلوم التطبيقية هي أول جامعة في مملكة البحرين تحصل على تصنيف خمسة نجوم حسب مؤشر QS".

‎‎وحققت جامعة العلوم التطبيقية هذا التصنيف العالي في سبعة محاور رئيسية من أصل تسعة هي: التعليم، التوظيف، التسهيلات أو البيئة التعليمية، المسؤولية المجتمعية، الشمولية، تطوير الكادر الأكاديمي، والعالمية.

وبهذه المناسبة أقامت الجامعة حفلاً كبيراً حضره سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، ورئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد، والمدير الإقليمي لمؤسسة كواكواريلي سيموندس العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا الدكتور آشوين فرنانديز، وعدد كبير من كبار الشخصيات والسفراء ورجال الأعمال وموظفي وطلبة الجامعة.