+A
A-

مواطنون عبر كاميرا “البلاد”: المناصب الرفيعة تعكس كفاءة وجدارة البحرينيات

تمكنت المرأة البحرينية من إثبات ذاتها وقدراتها عبر تبوء المناصب القيادية وتحقيق جملة من الإنجازات بمختلف القطاعات بفضل دعم الحكومة الرشيدة والمجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
وبالتزامن مع يوم المرأة البحرينية 2022 رصدت “البلاد” عبر جولتها في مجمع سيتي سنتر رسائل وكلمات معبرة لها من عدد المواطنين.

طموح عالٍ 
أوضحت بدور عبدالله أن المرأة البحرينية مجتهدة بدليل تقلد عدد من النساء مناصب رفيعة وما يميزها هو طموحها العالي.

تستحق المساندة
من جهته، أكد “بو دانة” أن المرأة البحرينية تعد عمودا من أعمدة البحرين سواء في القطاع العام أو الخاص، مسجلًا  فخره واعتزازه بوجود المرأة الطموحة بمملكة البحرين التي تستحق من يقف بجانبها من دون أي مناسبة.

تطوير المجتمع 

من جهتها، أكدت أمينة العصفور أن المرأة البحرينية شاركت وساهمت في تطوير المجتمع بفضل توجيهات قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله. وهنأت العصفور المرأة البحرينية بيومها.

مصدر فخر 
وأوضح خالد العون أن الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية تعكس حرص المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المعظم، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حفظها الله والذي يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل امرأة بحرينية.

فرحة كبيرة
وأشارت سهام إلى أنه على الرغم من أنها مواطنة سعودية، إلا أنها فرحت بنسبة النساء اللاتي تقدمن للترشح بانتخابات ٢٠٢٢م متمنية لهن مزيدا من النجاح والتفوق.

إنجاز عظيم 
إلى ذلك، أوضح المحامي فريد غازي أن المرأة البحرينية لها مشاركات وكسبت ثقة الهيئة الناخبة في الانتخابات الأخيرة بدليل وصول ٨ سيدات إلى قبة البرلمان و٣ إلى المجالس البلدية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر إنجاز عظيم يضاف لرصيد المرأة البحرينية على الصعيد النيابي، في حين أنها أخذت وضعها الطبيعي في السلطة التنفيذية بمشاركتها في الحكومة الجديدة وفي جميع المجالات بما في ذلك المجال الدبلوماسي.