+A
A-

"الصحة": انخفاض معدل الاصابة بالإيدز في البحرين

أكدت وزارة الصحة مواصلة الجهود وتحقيق الإنجازات في مجال مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة “الأيدز”، حيث تُجدد الالتزام بما تم البدء فيه خلال السنوات الماضية من جهود جبارة، وتسعى إلى الحد من مرض الأيدز، والحد من مضاعفاته على المرضى.
وأضافت في بيان أمس، أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا بالغًا وتبذل جهودًا كبيرة وملموسة لمتابعة الوضع الوبائي لفيروس نقص المناعة المكتسبة “الأيدز”.
وتُشارك مملكة البحرين دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة نقص المناعة المكتسبة “الأيدز”، والذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، ويتم من خلاله تسليط الضوء على جهود وزارة الصحة في رعاية مرضى الأيدز وتعزيز سبل الوقاية إلى جانب استعراض آخر مستجدات المرض محليًا ودوليًا.
وتحرص مملكة البحرين على الاهتمام بمكافحة “الأيدز” من خلال عملها الدءوب لرفع الوعي الصحي والمجتمعي حوله، والتضامن الدولي في مواجهة هذا الوباء، والعمل على إحراز المزيد من التقدم في الوقاية من المرض والعلاج والرعاية للمصابين به بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى تعزيز الوعي حول الوضع الوبائي للمرض.
وعلى الرغم من انخفاض معدل الإصابة بالفيروس في مملكة البحرين، إلا أن جهود المكافحة على جميع الأصعدة لا تزال مستمرة لتحقيق الرؤية العالمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية تحت شعار “ونريد أن نقضي على الأيدز قضاءً تاماً فلا يتسبب في عدوى جديدة ولا تمييز ولا وفيات”؛ لتحقيق الأهداف الصفرية، وهي (صفر) من الحالات الجديدة للإصابة بالعدوى من خلال برامج الوقاية الأولية والتشخيص المبكر ومنع المضاعفات، و(صفر) لحالات الوفاة بسبب مرض الأيدز من خلال برنامج الوقاية الثانوية، و(صفر) لممارسات التمييز ضد المصابين وحاملي الفيروس.