+A
A-

دعيج بن سلمان: “مجمع الطاقة الرابع” أهم مبادرات “ألبا” للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة

قال رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين”البا”، الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة “إن التنمية المستدامة هي موضوع الساعة في المنطقة والعالم وعلى جميع الشركات التي تعمل في مجال التصنيع أن تمتلك استراتيجية طويلة الأجل للوصول إلى الحياد الصفري بحلول العام 2060”.
وبين الشيخ دعيج، على هامش فعاليات مؤتمر عربال 24 ، أن ألبا تمتلك استراتيجية تستثمر فيها مبالغ كبيرة للوصول إلى هذا الهدف وتحقيق رؤية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكدًا التزام الشركة بذلك.
وأشار الشيخ دعيج إلى أن ألبا نجحت في التوصل إلى إغلاق تمويل مشروع مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة الخامسة، والذي سيضيف طاقة إنتاجية تصل إلى 680.9 ميغاوات، ليعزز الطاقة الإنتاجية الإجمالية لمحطة الطاقة الخامسة بعد إتمام المشروع من 1.8 غيغاوات إلى أكثر من 2.4 غيغاوات.
وأضاف “يعتبر مشروع مجمع الطاقة الرابع من أهم المبادرات المنضوية تحت مظلة خارطة طريق البا للجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث سيساهم في دعم جهود الشركة في إزالة الكربون تماشيًا مع أهداف المملكة بالوصول إلى الحياد الكربوني الصفري بحلول 2060، إلى جانب خفض انبعاثات الغازات الدفيئة للشركة بواقع 0.5x مع اكتمال المشروع في الربع الرابع من العام 2024”.