+A
A-

الشعلة يناقش سبل التعاون الإعلامي بين “البلاد” و”الجمهورية”

المردي‭: ‬علاقات‭ ‬ثنائية‭ ‬متجذرة‭ ‬وتعاون‭ ‬بمختلف‭ ‬المجالات

 

 قام الوفد الإعلامي البحريني، الذي يرأسه رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبدالنبي الشعلة، ورئيس التحرير مؤنس المردي، وصحافية أولى بقسم الاقتصاد بالجريدة هبة محسن، بزيارة إلى جريدة الجمهورية لبحث سبل التعاون في مجال التدريب ونقل الخبرات بين الصحيفتين، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير إياد أبو الحجاج، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية الكاتب الصحافي عبد الرزاق توفيق.
وخلال الزيارة بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الإعلامية، كما نوقش التعاون في مجال إقامة المؤتمرات المشتركة والدورات التدريبية وتفعيل التعاون الصحافي بين المؤسستين.
وتحدّث رئيس مجلس الإدارة الشعلة خلال اللقاء عن التطورات الأخيرة التي شهدها المجال الإعلامي في العالم والتحول الرقمي الذي أصبح لغة الوصول إلى المعلومة، موضحًا أن جريدة البلاد واكبت هذا التطور وبشكل كبير، مرحبًا بفتح مجال التعاون مع الصحف الحكومية في جمهورية مصر العربية لإثراء الجانبين بالخبرات والمعلومات المتوفرة بين جميع الأطراف.


 بدوره، لفت رئيس التحرير المردي إلى أهمية التعاون بين البلدين، خصوصًا في مجال الإعلام، مؤكدًا أن هذا التعاون سيصب في مصلحة الجانبين، ويواكب توجه القيادة بالبحرين والحكومة في مصر. 
وأضاف المردي أن العلاقة المتينة بين ملك البلاد المعظّم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية مصر عبدالفتاح السيسى مثلت بعدًا خاصًّا في تاريخ العلاقات البحرينية المصرية، حيث تشهد العلاقات بين مصر والبحرين تطابقًا مستمرًّا في وجهات النظر تجاه القضايا الدولية والإقليمية في مواجهة التحديات بالمنطقة؛ فهناك وحدة في الرؤى والمواقف، بما يخدم المصالح الأخوية المشتركة، ويسهم في ترسيخ الأمن والسلام الإقليمي والعالمي.
 وأوضح المردي “أن العلاقات الاستراتيجية بين مصر والبحرين تستند إلى ثلاثة محاور رئيسية، هي التعاون المتنامي بين قيادتي البلدين، والدعم المتبادل في مواجهة التحديات المشتركة، حيث إن العلاقات بين البلدين تقوم على أسس راسخة من الود والاحترام ووحدة المصير، والدعم المتبادل لكل ما يتم اتخاذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار في البلدين”.
 من جهته، رحّب رئيس تحرير جريدة الجمهورية بالوفد البحريني، مؤكدًا تميز العلاقات بين البلدين وتمتعها بالاستقرار والأخوية، حيث بلغت العلاقات البحرينية المصرية أسمى مراتب التضامن ووحدة الصف في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعتبر أكثر الفترات التاريخية ازدهارًا في علاقات مصر بالبحرين والخليج العربي، مبينًا أن مصر والبحرين تربطهما علاقات تاريخية وعريقة عبر كل العصور، مشيدًا بمستوى التعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.
 وأضاف أن مصر والبحرين لديهما تعاون كبير في المجالات كافة بفضل العلاقات المتجذرة بين البلدين، مؤكدًا قوة العلاقات على جميع المستويات القيادية والحكومية والشعبية، مشيرًا إلى أن البلدين يتعاونان في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع لصالح البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بمستوى التعاون والتنسيق في المجال الإعلامي وضرورة استمراره بين المؤسستين.
 كما أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير أبو الحجاج ضرورة التنسيق والتواصل الدائم مع الجانب البحريني لتفعيل العمل الإعلامي المشترك من خلال التبادل وتكثيف الدورات التدريبية وتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية.
 وفي ختام الزيارة، عبّر الشعلة عن تقديره للاستقبال الحافل، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده بقيادة جلالة الملك المعظّم بالدور المحوري لمصر بقيادة الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي العربي والدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية، وقضاياها العادلة، وجهودها الفاعلة في تعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وتأكيدها الدائم أن أمن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، متمنّيًا لمصر وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار.
 وأكد الشعلة حرصه على الاستمرار في تنمية وتطوير التعاون الإعلامي الثنائي بين البلدين، والدفع نحو مزيد من التنسيق المشترك والتكامل في الرؤى ووجهات النظر في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية أمام المحافل الإعلامية الإقليمية والدولية، وبما يخدم المصالح المشتركة.
 وأنهى الشعلة حديثه قائلًا، إن لمصر مكانة خاصة لدى بلاده، وذلك لمواقفها البارزة في نصرة قضايا الأمة العربية، ودعم المملكة ونهضتها، حيث تمثل امتدادنا القومي، والحامية للمقدرات العربية، فهي العروبة والحضارة والتاريخ.