+A
A-

مؤتمر ومعرض المنامة يسهم في مواصلة ازدهار القطاع الطبي في المملكة

أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة أن مؤتمر ومعرض المنامة الصحي المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة يؤكد العلاقة الوثيقة المتنامية بين البلدين الشقيقين في ظل اهتمام ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم حفظه الله ورعاه وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأشار معاليه إلى أن اهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله جعل القطاع الطبي في مملكة البحرين يواصل الازدهار والتطور والنمو في مختلف فصوله، مما أسهم في تنظيم العديد من المؤتمرات العالمية الكبرى على أرض مملكة البحرين طوال الفترة الماضية.

وأوضح معاليه إلى أن مؤتمر ومعرض المنامة الصحي الذي سيقام خلال الفترة من 10-13 ديسمبر القادم سيكون لها اسهامات عديدة على رفد الاقتصاد بين البلدين الشقيقين في ظل المشاركة الكبيرة الذي سيشهده المؤتمر من جانب مملكة البحرين وجمهورية مصر.

وقال معاليه أن مملكة البحرين ماضية في تنظيم المؤتمرات الطبية الكبرى التي تساهم في عملية الازدهار والتطور في الجانب الطبي بعد أن سجلت العديد من المنجزات العديدة خلال الفترة الماضية وساهمت في ازدهار هذا القطاع بشكل لافت، مبينا إلى أن هذا المؤتمر سيفرز العديد من الجوانب المتعلقة بالأجهزة الطبية وشركات الأدوية التي ستساهم في زيادة المعرفة والاستفادة من الصناعات بين البلدين مما سينعكس بالايجاب على مواصلة ازدهار الجانب الطبي في المملكة وتقديم الخدمات المتميزة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى للصحة إلى أن مشاركة أفضل الخبراء من مختلف دول العالم سيشكل إضافة قوية للمؤتمر خصوصا أنه سيرتكز على 6 محاور رئيسية وهي مؤتمر الطب المخبري، مؤتمر الطب الرياضي، مؤتمر طب الأسنان، مؤتمر الطب الصيدلي، مؤتمر الطب الباطني، مؤتمر الهندسة الطبية الحيوية، وسوف يشهد مشاركة خبراء واستشاريين وأكاديميين سيعزز من مكاسب القطاع الطبي في مملكة البحرين وجمهورية مصر وكافة الدول المشاركة.

وأشاد بجهود الشركتين المنظمتين في كل من مملكة  البحرين شركة أديوكيشن بلاس  وشركة سباين بلس من جمهورية مصر العربية  في ترجمة الأهداف والتطلعات في القطاع الطبي في مملكة البحرين.