+A
A-

الأشغال: الانتهاء من مشروع تطوير الطرق بمجمع 913 في الرفاع

ذكر مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال المهندس سيد بدر علوي بأن الوزارة انتهت من أعمال مشروع تطوير الطرق بمجمع 913 في الرفاع بالمحافظة الجنوبية والمدرج ضمن برنامج الحكومة لتطوير المناطق الداخلية في مختلف المحافظات تلبيةً لاحتياجات القاطنين وقاصدي تلك المناطق لضمان سهولة تنقلهم.

وأشار إلى أن المشروع يهدف الى تطوير الطرق الداخلية في المنطقة وتحسينها لتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة مستخدميها، وذلك تماشياً مع خطة الوزارة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق: وقد تضمن المشروع تطوير طريقي 1311 و1312، وكذلك إعادة رصف عدد من الطرق بالأسفلت منها (1301،1304،1307،1379،1369) إضافة إلى عدد من الطرق في الجزء الشمالي من مجمع913 في المنطقة، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، إنشاء عدد من مواقف السيارات في المساحات المتوفرة وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة ووضع حواجز السلامة في المناطق التي تتطلب ذلك.

كما يهدف المشروع الى معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة، حيث تم إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار في المجمع،  كما تم انشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار على الطريق 1312 وتوصيلها مع شارع 1311، وكذلك العمل على تنفيذ أعمال شبكة تصريف مياه الأمطار على شارع المعترض لتوصيلها بالشبكة القائمة على شارع أم النعسان.

الجدير بالذكر بأنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جاسكو بقيمة 863,260 ديناراً بحرينياً (ثمانمائة وثلاثة وستون ألفاً ومائتان وستون دينارا).

وتتقدم الوزارة بالشكر إلى قاطني المنطقة لتعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الإرشادية واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع وتعتذر عن أي ازعاج حاصل خلال فترة تنفيذ المشروع.