العدد 5163
السبت 03 ديسمبر 2022
banner
الهم الأكبر والدائم
السبت 03 ديسمبر 2022

بعيدا عن المقدمات “ما في وقت لها.. وندرعم في صلب موضوعنا ونقول” إن الوضع المعيشي والحياتي للمواطن يعد الهم الأكبر والدائم في حديث قطاع عريض من شعب البحرين، بل وشغلهم الشاغل ليلا ونهارا، لدرجة وصل الحال بالكثير منهم بأن لا يفارقهم حتى في منامهم “ويتفززون منه”، أيضا يشاغبهم أثناء تأدية فروض الصلوات الخمس.
اليوم أمامنا واحد من أهم المطالب الشعبية الكبيرة التي ينتظر تحقيقها السواد الأعظم من هذا الشعب العظيم، أي رفع مستوى المعيشة وتحسينها كي تواكب المستجدات والمتغيرات المتسارعة، فالأمر لا يحتمل التأجيل، وكي يتماشى مع جودة الحياة الكريمة، ففي ظل الأوضاع الاقتصادية المتعبة التي يعيشها المواطن الذي بات يرزح تحت وطأة الديون المتراكمة عليه وارتفاع الأسعار وحزمة كبيرة من الفواتير والأقساط الشهرية المختلفة وتكاليف المناسبات كشهر رمضان والعيدين ودخول المدارس وغيرها من المصاريف اليومية التي لا تتوقف بل هي في ازدياد متواصل.
يقابل ذلك تدني رواتب الموظفين، وضعف معاشات المتقاعدين، وتضخم الأسعار بشكل غير مسبوق وغلاء المعيشة بشكل عام، وبهذا لم يعد المواطن يتحمل كل تلك الهجمات المتتالية على جيبه والصبر عليها “وكله هات هات.. ما في هاك هاك”، تلك الأمور وغيرها جعلت البحريني يعيش وضعا معيشيا مرهقا وصعبا.
هذا يجرنا ونحن مقبلون على مناسبات وطنية كبرى عادة ما يستقبلها شعب البحرين بالترحاب والبشر والسرور، وينتظرها ويترقب خلالها سماع أخبار مفرحة وذلك من عوائد التعافي الاقتصادي، والآن شعب البحرين يترقب. وعساكم عالقوة.
* كاتب بحريني

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .