+A
A-

"ثانوية الحد" تحصد المركز الأول في معرض العلوم المشوّقة.. وهذا إنجازهم

حصدت مدرسة الحد الثانوية للبنات المركز الأول عن فئة المدارس الثانوية في معرض العلوم المشوقة الثالث الذي نظمه المعهد السعودي البحريني للمكفوفين بمشاركة 13 من مدارس دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مملكة البحرين.

وقد شارك فريق المدرسة المكون من الطالبات: خلود محمد، وشيخة الدوي، ونوران حسام، وزينب علي حسن "كفيفة"، فاطمة السيد نوري "كفيفة جزئياً"، بتجربة عن تنقية المياه.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن أهداف فريق "بادر" التطوعي بالمدرسة، من خلال دمج الطالبتين زينب وفاطمة مع زميلاتهما في تنفيذ هذه التجربة العلمية والمشاركة في هذا المعرض.

وقالت المشرفة على المشاركة معلمة الأحياء ابتسام محمد عمر إن التجربة قد تناولت طريقة علمية ميسرة لتنقية مياه الأمطار للاستفادة منها في جوانب حياتية نافعة، في محاكاة لطبقات الأرض من الحصى والرمل والطمي مع إضافة الفحم والمرشحات للحصول على المياه النقية.

وأضافت: "لمست في طالباتي شغفهن للعمل التطوعي والمبادرة في تقديم العديد من الأعمال النافعة التي من أبرزها دعم زميلاتهن من ذوات العزيمة "الكفيفات تحديداً"، وذلك من خلال إشراكهم المكثف في الأنشطة المدرسية".

والجدير بالذكر أن مدرسة رقية الابتدائية للبنات قد فازت عن فئة المرحلة الابتدائية، والحد الإعدادية للبنات عن فئة المرحلة الإعدادية.

وتضمن المعرض أركاناً لتجارب علمية للطلبة المكفوفين بمدارس الدمج، مع عرض الأدوات والمجسمات المساندة لمادة العلوم لهذه الفئة من الطلبة، والكتب المصممة خصيصاً لهم، حيث شاركت كل مدرسة بفريق مكون من طلبة مكفوفين يساندهم زملاؤهم من المبصرين.