+A
A-

“البحرين والكويت” يحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم

احتفل بنك البحرين والكويت، باليوم العالمي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوى الهمم) في فرعه في البديع، يوم السبت الموافق 3 ديسمبر، ودعا البنك العديد من عملائه من ذوي الهمم، إلى جانب مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة للاحتفال بهذه المناسبة. وقدم البنك سلسلة من المبادرات التي ستساعد العملاء من ذوي الهمم في شؤونهم المصرفية والمالية الشخصية.
اليوم العالمي لذوي الهمم هو احتفال سنوي خصصته الأمم المتحدة منذ العام 1992؛ من أجل دعم تلك الفئة وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على تمكينهم من الحياة في عالم شامل وميسر من أجل تحقيق التنمية المستدامة. ويقام هذا العام تحت عنوان “حلول متطورة للتنمية الشاملة: دور الابتكار في تنمية عالم منصف وعادل”.
وقال مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين والكويت عادل سالم “يلتزم بنك البحرين والكويت بالشمولية والتنوع ووضع المسؤولية الاجتماعية على قائمة أولوياته، واحتفالنا بهذا اليوم المميز يعكس ذلك الاهتمام. ونحن نواصل العمل على مساعدة عملائنا من ذوي الهمم بكافة الطرق الممكنة، ويسرنا أن نقدم العديد من المبادرات التي من شأنها أن توفر لهم المزيد من الخيارات والسهولة في التعامل في إتمام جميع معاملاتهم المصرفية”. 
وأضاف سالم “أن بنك البحرين والكويت ملتزم بمسؤوليته الاجتماعية، وبالتالي، فإننا لا نضيع فرصة لتسخير مواردنا لدعم المبادرات التي تلبي الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في المجتمع”.
يشار إلى أن العديد من فروع بنك البحرين والكويت متاحة ومجهزة بأفضل الوسائل لذوي الهمم، ما يضمن لهم الحضور إلى أحد فروع البنك وتلبية متطلباتهم المصرفية بطريقة مريحة وسهلة. وتم اختيار فرع البديع لاستضافة هذه المناسبة؛ نظرًا لمرافقه البارزة التي تساعد العملاء من ذوي الهمم.
ويقدم بنك البحرين والكويت بهذه المناسبة مجموعة من عروض التجزئة للعملاء من ذوي الهمم، وتشمل تخفيض أسعار الفائدة للقروض و معدلات فائدة أعلى للودائع وفرصة الترقية الحصرية للحصول على بطاقة البنك فيزا سيجناتشر. إضافة إلى ذلك، يحظى عملاء بنك البحرين والكويت من ذوي الهمم بالأولوية في الاصطفاف في الفروع، ويمكنهم الوصول إلى أجهزة الصراف الآلي بمساعدة الصوت، وسيتم تزويدهم بكتيب لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب اشتراك مجاني في كتاب الراوي الصوتي، كما سيتم تدريب الموظفين بشكل دوري في فروع بنك البحرين والكويت على تقديم خدمة من الدرجة الأولى للعملاء من ذوي الهمم ومساعدتهم بشكل فعال في تلبية متطلباتهم.