+A
A-

معهد الإدارة العامة "بيبا" يطلق ملتقى الممارسات المبتكرة.. في هذا الموعد

يطلق معهد الإدارة العامة (بيبا) ملتقى الممارسات المبتكرة وورشة العمل المصاحبة، في الفترة ما بين 12 و13 ديسمبر الجاري، والذي يعد منصة تفاعلية تسلط الضوء على الأفكار والرؤى المبتكرة والقيادة التحوليّة بداخل القطاع العام وبمشاركة القطاع الخاص في مملكة البحرين.

وأكد محمد حسن السباع مدير إدارة الاستشارات والبحوث في المعهد أن الابتكار يعد اليوم مطلبًا ضروريًا للخروج بحلول ناجحة لمختلف التحديات الراهنة التي يواجها العالم في مختلف المجالات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، ويسهم في صناعة المستقبل بمرونة واستباقية ترتقي بالخدمات العامة المقدّمة للمواطنين.

وأشار إلى أن المعهد استطاع استقطاب 26 ممارسة مبتكرة من 18 جهة من القطاعين العام والخاص، مما يؤكد أن مؤسسات البحرين غنية بالتجارب والممارسات المبتكرة التي من شأنها الارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي ودفع عجلة التنمية.

وأوضح أنه تم فتح المجال أمام المؤسسات في القطاع العام والخاص للمشاركة بتجاربها المبتكرة في الملتقى لتبادل التجارب العملية والممارسات المطبقة في مجال الابتكار والإبداع؛ بغرض تحقيق التكامل بين القطاعين والذي يؤدي بدوره إلى تحقيق الفائدة القصوى للمواطنين والمجتمع بما يتماشى مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والبرامج الحكومية ذات الصلة.

وأضاف السباع أن الملتقى يسعى إلى نشر ثقافة الابتكار على نحو متقدّم من خلال سبعة محاور أساسية منها: الابتكار الرشيق، عوامل تمكين الابتكار، وإعادة تشكيل الوضع الطبيعي، ويستهدف على وجه التحديد: مقررو السياسات من القطاعين العام والخاص، وموظفو القطاعين العام والخاص، والمنظمات غير الحكومية، وممارسو وهواة الابتكار.