+A
A-

فريق نيسان فورمولا إي يكشف عن تصميم خارجي مذهل بالموسم التاسع

أعلنت نيسان، الأسبوع الماضي، انطلاقة الموسم التاسع من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات الكهربائية فورمولا إي (ABB FIA) العالمية في مدريد، مع إزاحة الستار عن التصميم الخارجي الجديد كليًا لسيارات نيسان e-4ORCE 04. وتؤكد مشاركة نيسان في البطولة على التزامها الراسخ بمستقبل سيارات كهربائية يتماشى مع أهدافها في الاستدامة، مدعومة بتاريخها العريق على مدى 85 عامًا في رياضة السيارات، وما يزيد عن 10 سنوات من الخبرة في السيارات الكهربائية. واختار فريق نيسان دمج الزهرة الوطنية لليابان في التصميم الجديد لسيارات الموسم التاسع تعبيرًا عن بداية جديدة، مع لون زهر الكرز الجذّاب الذي يؤكّد على الهويّة اليابانية للعلامة التجارية.
وبمناسبة الإعلان، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان موتور أشواني غوبتا “يرمز التصميم الخارجي الجديد لسيارتنا إلى الاعتزاز بالهويّة اليابانية لعلامة نيسان التجارية، ونحن واثقون بالتميّز غير المسبوق لهذا التصميم على الحلبة في الموسم التاسع، والذي يُمثل مرحلة جديدة لمشاركة نيسان في البطولة. وستكون منافستنا الخامسة في فورمولا إي هي الأولى بالنسبة لنا كفريق واحد يحظى بتاريخ عريق، ويسعى نحو أداء متميّز يصعب على الآخرين تحقيقه”.
وقال رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا في الشركة غييوم كارتييه “تمثل فورمولا إي ذروة تكنولوجيا السيارات الكهربائية. ومن دون شك، ستقدّم سلسلة الجيل الجديد مزيدًا من الابتكار والتشويق داخل حلبة السباق وخارجها”.
ومن جانبه، قال مدير عام نيسان فورمولا إي، ومدير فريق نيسان فورمولا إي طوماسو فولبي “نحن في نيسان متحمّسون للغاية  لهذه الانطلاقة الجديدة، ولدينا حافز كبير لدخول هذا التحدّي، وأتطلّع بشدة إلى لحظة الانطلاق. ومع طرح سيارات الجيل الثالث Gen3 الكهربائية، سيكون السباق القادم مرحلة مهمة في رحلة هذه السلسلة”.
وإلى جانب التصميم الجديد، يضمّ فريق نيسان فورمولا إي سائقين جديدين يجمعان بين الخبرة وعنفوان الشباب في الموسم المقبل، وهما نورمان ناتو الفائز بسباق فورمولا إي، وساشا فينيستراز وصيف سباق سوبر فورمولا 2022، وسيتنافس الفرنسي ناتو في قيادة السيارة رقم 17، بينما سيتولى الفرنسي الأرجنتيني فينيستراز قيادة السيارة رقم 23.
وتعليقًا على انضمامه إلى الفريق، قال ناتو “أنا معجب للغاية بالتصميم الخارجي الجديد للسيارة، فهو مختلف بالفعل وسيبرز واضحًا بكلّ تأكيد على حلبة السباق، وسيبدو زهر الكرز لمسة رائعة في هذا الموسم الذي يمثل بداية جديدة بالنسبة لي، فأنا متحمّس جدًا للانطلاق”. 
من جانبه، قال فينيستراز “إنها المرة الأولى التي نشهد فيها هذا التغيير في فورمولا إي، ومع فكرة زهر الكرز تبدو السيارة جميلة للغاية، فمن الرائع الاعتزاز بالتراث الياباني للفريق. وأنا في غاية الحماسة للانطلاق على الحلبة، والوصول إلى فالنسيا للبدء في الاختبارات قريبًا”. 
شراكة بين “شل” و ”وولمارك” 
سيعتمد فريق نيسان فورمولا إي في الموسم المقبل على الدعم القيّم الذي يقدمه شريكان تقنيّان قويّان، من خلال مواصلة تعاون الفريق مع شريكه القويّ “شل”، إلى جانب إعلانه عن تعاون جديد ومثير مع شركة “وولمارك”.
وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس التنفيذي العالمي لشركة “شل موبيليتي” إستفان كابيتاني “تعدّ سباقات الفورمولا إي ساحة اختبار مهمّة لتطوير منتجات الطاقة النظيفة واستخدامها، بما في ذلك محطات “شل” للشحن، وزيوت “شل” للسيارات الكهربائية، وغيرها من منتجات الطاقة الجديدة الأخرى. ومن خلال شراكتنا مع نيسان في فورمولا إي، نكتسب المزيد من الخبرة على الحلبة، ونستفيد منها لابتكار منتجات وخدمات أفضل نقدمها لعملائنا على الطريق”.
وقال جون روبرتس، المدير العام لشركة “وولمارك”: “عمل فريقنا الفني بشكل وثيق لابتكار مجموعة أدوات تعزّز أداء فريق نيسان، وتقديم منتجات استثنائية تعتمد على المواصفات الفنية والبيئية العالية للألياف المستخدمة في صوف “ميرينو” والتي تتناغم في طبيعتها المبتكرة مع التكنولوجيا المتقدّمة التي تُميّز الفورمولا إي”.
وتعليقًا على شركاء فريق نيسان فورمولا إي في الموسم التاسع، قال فولبي “من المهمّ جدًا بالنسبة لنا في نيسان أن نتعاون مع الشركات التي نتشارك معها في القيم والأولويات والأهداف على المدى البعيد، خصوصا ما يتعلق منها بالاستدامة واستخدام الطاقة الكهربائية”.