+A
A-

المعلمة هيا المهيزع تجعل الإنجليزية أقرب مادة لـ70 طالبة

جعلت المعلمة هيا أحمد المهيزع اللغة الإنجليزية أقرب مادة لـ70 طالبة لديها في الصفين الثاني والثالث بمدرسة العروبة الابتدائية للبنات، نتيجة ما تقدمه من استراتيجيات ممتعة اكتسبتها خلال دراستها في كلية البحرين للمعلمين، وقدمت من خلالها الحصص في أجواء تفاعلية وتنافسية معززة للفهم والاستيعاب.

وتقول المعلمة إن أبرز ما تطبقه هي استراتيجية التعلّم بالقصص، والتي تثير حماساً لدى الطالبات لمعرفة قصة هذا الأسبوع والاستماع إليها ورؤيتها رقمياً، حيث اعتمدت على القصص الإلكترونية التفاعلية المرتبطة بألعاب ووسائط مسموعة، مع تفعيل دور الطالبات في تمثيل القصة بعد قراءتها، ووضع خاتمة لها، بما يعزز مهارات التفكير العليا، إضافةً إلى تطبيق استراتيجية الصف المقلوب التي تجعل الطالبات محور العملية التعليمية.

 كما تنفذ المعلمة استراتيجية (Rise and Shine)، لدعم فئة التحصيل المنخفض البالغ عددهن 10 طالبات، حيث لوحظ بعد تطبيقها التأثير الإيجابي الكبير في نتائجهن الدراسية، وازدياد ثقتهن في مهارات التحدث والقراءة والكتابة، ونمو الثقة بالنفس في استخدام اللغة. وتؤكد المعلمة أنها تبذل قصارى جهدها لجعل تعلّم هذه اللغة العالمية ممتعاً وشيقاً وسلساً وسهلاً، لتخريج جيل ينهض بمملكة البحرين في مختلف القطاعات الحيوية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الوطنية في مدارس مملكة البحرين، بدعم ومساندة وزارة التربية والتعليم.