+A
A-

81.6 ألف دينار سنويًّا لتعديل رواتب “مؤقتي الجعفرية”

شكّل تحقيق زيادة منصفة للموظفين المؤقتين في إدارة الأوقاف الجعفرية أحد أبرز الملفات التي عملت على تحقيقها الإدارة الجديدة منذ تعيينها، بما يحقق المصلحة العامة للإدارة من خلال إدارة نفقات القوى العاملة بالطريقة المثلى.
وأشارت الإدارة في رؤيتها المرفوعة لرئيس مجلس إدارة الأوقاف في مايو 2021 إلى وضعها معايير تنظم عملية الصرف للزيادات لتعديل رواتب الموظفين المؤقتين في الإدارة لعدد 111 موظفًا.
وصنّفت الإدارة الموظفين المستحقين للزيادات إلى 4 فئات، شملت الفئة الأولى الموظفين الذين يشغلون وظائف اعتيادية وتصرف لهم زيادة بمقدار 50 دينارًا، من غير الحاصلين على المؤهلات الجامعية، وذلك بعد التأكد من أدائهم وعطائهم وسلوكهم الجيد في العمل.
 وشملت الفئة الثانية الموظفين الذين يشغلون وظائف اعتيادية، الحاصلين على المؤهل الجامعي، وتصرف لهم زيادة بمقدار 75 دينارًا، وذلك بعد التأكد من أدائهم وعطائهم وسلوكهم المتميز في العمل. 
وضمت الفئة الثالثة الموظفين الذين يشغلون وظائف تخصصية مثل المحاسبين والمحامين والمهندسين والباحث الشرعي، الحاصلين على المؤهل الجامعي في مجالات تخصصهم الذي يتناسب مع الوظيفة التي يشغلونها، حيث تصرف لهم زيادة بمقدار 100 دينار، وذلك بعد التأكد من أدائهم وعطائهم وسلوكهم الجيد في العمل. 
وأما الفئة الرابعة فشملت الموظفين الذين يشغلون وظائف تخصصية مثل المحاسبين والمحامين والمهندسين والحاصلين على المؤهل الجامعي في مجالات تخصصهم الذي يتناسب مع الوظيفة التي يشغلونها، والذين يتولون دورًا إشرافيًّا على الموظفين الآخرين، وتصرف لهم زيادة بمقدار 150 دينارًا، وبعد التأكد من أدائهم وعطائهم وسلوكهم المتميز في العمل. 
وقدّرت الإدارة أن تكلف الزيادة السنوية لعدد 111 موظفًا خلال العام الجاري نحو 81 ألفًا و600 دينار من نفقات القوى العاملة، وذلك بواقع زيادة شهرية تصل إلى 6800 دينار.