+A
A-

جامعة البحرين: ست حملات اجتماعية بمعرض "التسويق الاجتماعي"

يعود في جامعة البحرين يوم الاثنين المقبل (الموافق 12 ديسمبر 2022م)، معرض التسويق الاجتماعي، الذي يطبق فيه طلبة بكالوريوس الإعلام بالجامعة المهارات العملية لتخصص العلاقات العامة، من خلال حملات إعلامية منظمة.

ومن المقرر أن يفتتح عميد كلية الآداب في الجامعة الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، المعرض في نسخته التاسعة، في العاشرة من صباح يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد انقطاعه مدة سنتين بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.

وقالت أستاذ العلاقات العامة المشارك قسم الإعلام والسياحة والفنون الدكتورة ليلى حسن الصقر: "يهدف المعرض الفصلي إلى أن يمارس الطلبة المهارات العملية لتخصص العلاقات العامة، التي تتطلب العمل ضمن فريق متكامل يشبه فريق العلاقات العامة بالمؤسسة".

ومن المقرر أن توظف ست حملات طلابية إستراتيجيات تسويقية مبتكرة، للتعريف بموضوعاتها، وتستعرضها في الفعالية التي تقام في فناء كلية الآداب بالحرم الجامعي.

وأضافت د. الصقر: "يمارس الطلبة البحث المخطط، والتعاون مع الرعاة، ويطورون خطة تسويق إستراتيجية يطبقونها بشكل عملي، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وتنظيم معرض تفاعلي يقوم على التواصل الشخصي المباشر مع الجمهور المستهدف".

وتسعى حملات التسويق الاجتماعي بشكل أساس، إلى تفعيل مفاهيم اجتماعية وتنموية مهمة، مثل ترشيد الاستهلاك، وحفظ الآداب الاجتماعية، وتعزيز عادة القراءة، والتطوع، والبر، والابتكار، وغير ذلك.