+A
A-

لينكون نافيجيتور الجديدة توفّر لمنطقة الشرق الأوسط


تقدم لينكون نافيجيتور الجديدة إتقاناً وحضوراً مميزاً، وتعد منافساً لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط بفضل تصميمها الخارجي المحدث وخيارات المقصورة الداخلية المذهلة والأداء القوي.
وتمتاز نافيجيتور بمقصورتها الداخلية الواسعة والمريحة ومظهرها الخارجي الذي يعبر عن الثقة، إضافة الى تقنيات متطورة لا تضاهى لكل من السائق والركاب، ما يجعلها إحدى أكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة وكبيرة الحجم رواجاً في الشرق الأوسط.
وقد تم تحديث مظهر نافيجيتور الخارجي، حيث زوّدت الشبكة الأمامية المتميزة بمصابيح أمامية قابلة للتكيّف وتسمح بالإضاءة المعتمدة على السرعة، وهي نظام مصمم لتوفير إضاءة إضافية للمساعدة عند تغيّر الظروف كميزة قياسية. وخلال القيادة على الطريق السريع، يوفر النظام ضوءاً بعيداً عند القيادة على سرعات عالية، بينما ينتشر الضوء على نطاق أوسع عند السرعات الأبطأ، ما يبرز المنطقة المحيطة بسيارة نافيجيتور وأمامها مباشرة.
ويتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية ثلاثية الأبعاد تتلاشى من المركز إلى الخارج عند الترحيب بالركاب ومن الخارج إلى المركز عند إيقاف تشغيل السيارة، لتوفر بذلك إحساساً بالعمق والإطلالة الديناميكية لأضواء LED.
وتُعرف لينكون بتقديمها تجربة فاخرة لكل الركاب، وتأتي نافيجيتور الجديدة لتواصل هذا التقليد من خلال نمطين داخليين جديدين هما: Central Park وInvitation. ويضم تصميم Central Park خشب الجوز الداكن الذي يخلق تبايناً جذاباً ويمتد على طول لوحة العدادات ويقدم شعوراً بروح الحديقة الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة. في حين يمتلك تصميم Invitation أول نقش مزدوج بالليزر وخشب الخايا، الذي يمتد إلى لوحة العدادات ولوحة التحكم الوسطية. وينضم التصميمان الجديدان إلى Chalet وYacht Club، لتشكل جميعها مجموعة من أربع خيارات متوفرة لتناسب مجموعة واسعة من التفضيلات الجمالية.
وتأتي مقصورة نافيجيتور الجديدة مع مجموعة غنيّة من التقنيات التي تمنح الأولوية للتجربة السلسة والمتصلة للسائق والركاب. وتشمل هذه التقنيات نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 من لينكون، الذي يمكنه التعرّف على الأصوات الفردية للتحكم - من دون استخدام اليدين - بنظام تشغيل ملاحة محسّن عبر شاشة مركزية جديدة ذات مقاس أكبر يبلغ 13.2 بوصة. وسوف يمتلك السائقون حرية تعديل شاشة العرض الرأسية مقاس 12 بوصة والمعاد تصميمها لتزويدهم بالمعلومات التي يريدونها من دون الحاجة إلى إبعاد نظرهم عن الطريق.
ويستطيع السائق والراكب الأمامي الاستمتاع براحة لا مثيل لها بفضل المقاعد المثالية التي يمكن ضبطها وفق 30 وضعية، والتي توفر نظام تدليك مطوّراً، كما يتمتع ركاب المقعد الخلفي برفاهية الملاذ الآمن في نافيجيتور. وتوفر الوحدة الرقمية الجديدة مقاس 5.8 بوصة لركاب مقاعد الصف الثاني إمكانية التحكم في وضع المقاعد وتعديل درجة الحرارة وإعدادات الصوت. إضافةً إلى ذلك، يمكن لأولئك الموجودين في المقاعد الخلفية أن يحافظوا على برودة الجو من خلال تهوية المقاعد القياسية، بينما توفر مقاعد التدليك Active Motion راحة مطلقة، وهي الأولى من نوعها في هذه الفئة.
ولتعزيز مستوى الفخامة، دخلت لينكون في شراكة مع أوركسترا ديترويت السيمفونية لتوفر أجواء سمعية هادئة في لينكون نافيجيتور الجديدة. وسجلت الأوركسترا التي تعزف في ديترويت منذ أكثر من 130 عاماً، ستة أجراس سيمفونية فريدة من نوعها. وتعمل هذه الأجراس بدلاً من التنبيهات الإلكترونية القياسية لإعلام السائقين بكل شيء - بدءاً من أحزمة الأمان غير المثبتة إلى فتحة الوقود المفتوحة.
وتَصدر هذه الأجراس من خلال نظام الصوت ثلاثي الأبعاد الحائز على عدة جوائز Revel Ultima والذي يضم 28 مكبر صوت تحيط الركاب بصوت غني ودقيق ومتعدد الأبعاد من أجل تجربة استماع واقعية بزاوية 360 درجة شبيهة بقاعة الحفلات الموسيقية.

وفي حين أن التصميم المذهل والصوت الغني والراحة التي لا تضاهى هي أساس التميز في لينكون نافيجيتور الجديدة، تأتي تجربة القيادة بالتميز ذاته عبر مجموعة نقل الحركة عالية الاستجابة، ما يجعل سيارة الدفع الرباعي الرائدة من لينكون ذات خصائص فريدة ووفيرة. وتم تزويد السيارة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر ثنائي الشحن التوربيني يوفر قوة هائلة تصل إلى 440 حصاناً و510 رطل-قدم من عزم الدوران.
وتضمن مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة تجربة قيادة مميزة. ويعدّ التعليق التكيّفي مع معاينة الطريق أحدث تطوير في لينكون نافيجيتور ضمن هذه الفئة. وهو يضم 12 مستشعراً، بما في ذلك الكاميرا الأمامية والمسح الضوئي لحركة الجسم وحركة السيارة والتوجيه والتسارع والفرملة 500 مرة في الثانية وإجراء تعديلات فورية تصل إلى 100 مرة في الثانية للتخفيف من حدة تأثيرات الطريق غير المريحة، ما يجعل أي رحلة أكثر سلاسة لجميع من في السيارة مهما كانت السرعة.
وتشمل الميزات القياسية الأخرى نظام المساعدة عند التقاطعات، الذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبيه السائق الذي يحاول الانعطاف يساراً لحركة المرور القادمة ويتحكم بالمكابح تلقائياً ومتوفر في بعض الطرازات، ونظام Active Park Assist 2.0 الذي يستخدم مستشعرات جانبية لمساعدة السائقين على الخروج بشكل مريح حتى من أكثر الأماكن ضيقاً. وهو يشتمل على نظام المساعدة على الركن، الذي يوفر المساعدة عند مغادرة مكان الركن الموازي.
ومن المزايا القياسية الإضافية التي تم تجهيز لينكون نافيجيتور الجديدة بها نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام فرامل ما بعد الاصطدام ونظام التنبيه إلى المسافة ودعم الفرامل الديناميكي وأداة استشعار المشاة والكبح التلقائي ونظام مساعدة الانطلاق على التلال ونظام ضبط السرعة على المنحدرات والمصابيح الأمامية التلقائية ونظام الملاحة الذي يعمل باللمس والصوت والتحكم التكيفي بالسرعة.
وتتوفر لينكون نافيجيتور الجديدة والرائدة في فئتها لاختبارات القيادة في صالات العرض في الشرق الأوسط الآن، حيث يمكنكم أن تختبروا بأنفسكم اللمسات الأنيقة والفريدة من نوعها لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة والتصميم المتطور والتقنيات المذهلة وسهلة الاستخدام.