+A
A-

“بريق الرتاج” تكشف عن خططها لتطوير “قرية راس حيان” على الساحل الشرقي للمملكة

شاركت شركة التطوير العقاري البحرينية “بريق الرتاج للخدمات العقارية” لأول مرة في معرض سيتي سكيب البحرين 2022، إذ عرضت للمرة الأولى خططها الطموحة لتطوير مشروع “قرية راس حيّان” السكني على الساحل الشرقي للمملكة. ويضم المشروع الرائد فللًا وشققًا سكنية على الواجهة البحرية، ومساحات ترفيهية وخدمية وتجارية متنوعة، وإطلالة ساحرة على الشاطئ والمرسى، وسط غابات أشجار القرم (المانغروف) الطبيعية. 
وتعتبر قرية راس حيّان مشروعًا فريدًا من نوعه من حيث التصاميم الهندسية، ومخططات التطوير الرئيسية للمساحات السكنية والترفيهية والخارجية التي تعزز الانسجام والتكامل مع الطبيعة الخلابة. وتوفر العديد من الوحدات السكنية إطلالة على القناة المائية، التي تنفتح في قسمها الشمالي على غابة أشجار القرم ( المانغروف) الطبيعية التي يتم حفظ وتعزيز تنوعها الحيوي.
وقال العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة بريق الرتاج ماهر الشاعر “تعتبر منطقة راس حيّان ذات أهمية كبيرة لتراث المملكة. ويأتي المشروع تحقيقًا لطموحاتنا لمنح السكان فرصة العيش هناك بين نظمها البيئية الطبيعية الساحرة. لقد كان الحفاظ على الأراضي الرطبة الواقعة في نطاق المد والجزر وتعزيزها، أولوية بالنسبة لنا. ونخطط لتوسيع غابات أشجار القرم (المانغروف) الحالية وبناء متنزه للقاطنين. ويتميز المشروع بطابعه القروي والذي تجنبنا فيه اعتماد تصميم واحد للجميع”.