العدد 5171
الأحد 11 ديسمبر 2022
banner
ما وراء الحقيقة د. طارق آل شيخان الشمري
د. طارق آل شيخان الشمري
"كارنتر" يدعو للشراكة الاقتصادية الإستراتيجية بين الصين والعالم العربي
الأحد 11 ديسمبر 2022

رحب مجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) "بالتفاهمات الاقتصادية التي احتضنتها قمم الرياض بين الدول العربية وجمهورية الصين" مؤكدا بأنها "ستغير من العقلية الاقتصادية العربية نحو تطوير الشراكات الاقتصادية بينها وبين القوى الاقتصادية العالمية".

وقال رئيس (كارنتر) ورئيس الجمعية العربية للصحافة والإعلام أرابرس بكارنتر د. طارق آل شيخان الشمري "أن القمة الخليجية الصينية والقمة العربية الصينية التي احتضنتهما الرياض بعثت برسالتين مهمتين للقوى الدولية أولهما ان العرب سيدخلون مجتمعين وبصوت واحد في تعاملاتهم الدولية بما فيها الجانب الاقتصادي. وثانيها هو تنويع التحالفات والشراكات العربية مع القوى الدولية المختلفة في عالم متعدد الثقافات والمصالح، مما سيوفر مقعدا للعرب على طاولة الاقتصاد العالمي".


من جانبه قال رئيس الجمعية الاقتصادية العربية (أريكونا) بكارنتر المستشار الاقتصادي البروفسور فريد الصحن " ان أحدد أسباب نجاح التكامل الاقتصادي العربي هو صناعة صوت إقتصادي واحد في أية مفاوضات أو تفاهمات أو شراكات إقتصادية مع مختلف القوى والمؤسسات والكيانات الدولية. وهو ما تمثل في القمة العربية الصينية التي ركزت على الجانب الاقتصادي بما يحقق للعرب مصالح إقتصادية كبيرة مع حليف إقتصادي يحترم مبدأ المصلحة الاقتصادية المشتركة".

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .