+A
A-

بلدية المنطقة الجنوبية تدشن إنارة الممر المضيء في شارع 16 ديسمبر

دشنت بلدية المنطقة الجنوبية، ضمن موسم أعياد البحرين، إنارة الممر المضيء في شارع 16 ديسمبر بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، بحضور سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، والمهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة لشئون البلديات، والمهندس عاصم عبداللطيف عبدالله مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، والسيد عبدالله إبراهيم عبداللطيف رئيس مجلس بلدي الجنوبية.

وتم خلال التدشين، قص شريط الافتتاح، وقام سعادة الوزير وسمو محافظ الجنوبية بجولة في الممر المضيء، والاطلاع على رسومات الفنانين بمشاركة المرشدات ومركز الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم وعدد من النحاتين والفنانين.

وقامت بلدية المنطقة الجنوبية بتزيين عدد من شوارع الجنوبية بمظاهر الإنارة الليلية باللونين الأحمر و الأبيض وعبارات التهنئة بأعياد الوطن المجيدة، بدءا من شارع ولي العهد وصولا إلى شارع الرفاع على امتداد مسافة تصل إلى ثلاثة كيلومترات، حيث تم تزيينهما بأعلام البحرين المضيئة على الأشجار وأعمدة الإنارة، وزينت الأشجار في شارع الزلاق بأعلام البحرين المضيئة من تقاطع شارع خليج البحرين حتى فندق السوفتيل.

وفي شارع 16 ديسمبر، تم إنشاء ممرين للإنارة، الأول للمشاة على هيئة مثلث بطول 120 مترا وعرض خمسة أمتار، مستوحى من المثلثات الخمسة في علم مملكة البحرين، ويتضمن مجسمات في مواقع مختلفة تبرز الشعار الرسمي لاحتفالات هذا العام (أعياد البحرين.. بلد الكرام)، بمشاركة عدد من الرسامين البحرينيين، الذين شاركوا في الرسم الحي في الموقع، تعبيرا عن حبهم وولائهم للوطن وجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

أما الممر الثاني المخصص لعبور السيارات والدراجات النارية، فيبلغ طوله 150 مترا وعرضه 10 أمتار، ويتيح للزوار من سواق المركبات توثيق أروع اللحظات بصحبة الأهل والأصحاب والتعبير عن فرحتهم بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، في حركة انسيابية وسط جمالية الإنارة المضيئة للممر باللونين الأحمر والأبيض.

وقامت بلدية المنطقة الجنوبية بتركيب مجسمات الكلمات المرتبطة بشعار احتفالات هذا العام (أعياد البحرين .. بلد الكرام)، وزينة الإنارة المضيئة باللونين الأبيض والأحمر في دوار الساعة بالرفاع، حيث أضفت هذه اللمسات بعدا جماليا لافتا في هذا الموقع الحيوي المهم في وسط شارع الشيخ سلمان، كما قامت بتزيين النخيل والأشجار وتركيب الأعلام والعبارات الوطنية المضيئة في منطقة مدينة عيسى بدءا من البوابة، حتى الدوار المطل على مبنى بلدية المنطقة الجنوبية في مدينة عيسى.

يشار إلى أن بلدية المنطقة الجنوبية تحرص سنويا على المشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب الجميع، بتزيين الأشجار والمعالم المهمة في الشوارع الرئيسية في المنطقة الجنوبية لمشاركة المواطنين في التعبير عن أروع صور الابتهاج والفرح والولاء للوطن الحبيب وقيادته الحكيمة.