العدد 5172
الإثنين 12 ديسمبر 2022
banner
شكرًا “أسود الأطلس”
الإثنين 12 ديسمبر 2022

لم أكن يوما من عشاق كرة القدم ولا أفهم قوانينها ولا أتابع المباريات، بل أحيانا أندهش من حالات الهستيريا الكروية التي تصيب الناس وتصيب الجماهير في بعض المناسبات الكروية، لكن لا أنكر أن بعض المناسبات الرياضية أثرت فيّ إيجابًا أو سلبًا.
اليوم شهدت حدثا رياضيا غاية في الأهمية ليس لأنني أفهم في الرياضة كما ذكرت، لكن لأن هذا الحدث وحد العرب بشكل لم نره جميعا منذ وقت طويل، وربما لم نر العرب متحدين وعلى قلب رجل واحد منذ حرب أكتوبر ١٩٧٣.
هذا الحدث الرياضي هو فوز المنتخب المغربي الشقيق على نظيره البرتغالي ضمن مباريات كأس العالم.
هذه اللحظة العربية الخالصة سجلتها الشاشات العربية وأفردت لها المساحات قبل وبعد وأثناء المباراة، فالكل يدعو للمنتخب العربي المغربي الذي ذهب بعيدا في تلك المنافسة العالمية الكبرى بشكل لم يصل إليه أي فريق عربي أو أفريقي قبله، حيث وصل إلى الدور قبل النهائي بعد أن أقصى منتخبات أوروبية كبيرة. لقد تابعت على الشاشات فرحة الأمة العربية بكاملها بهذا النصر الرياضي الذي وحد العرب خلف هدف واحد وفرحت ككل المواطنين العرب بهذا النصر.
كل التهاني للشعب العربي على هذا الفوز، خصوصًا الشعب المغربي الشقيق وفي مقدمته جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة والقائمين على الرياضة ولجميع اللاعبين الأبطال والمدرب الذين أسعدوا الأمة، وأقول لهم جميعًَا: شكرًا لكم على إيقاظكم العروبة في دمائنا وتوحيدكم الأمة في لحظة نادرة، وتمنياتنا لكم بمزيد من الانتصارات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية