+A
A-

طلبة جامعة البحرين يزورون مركز "إثراء" الثقافي في السعودية

تعرف طلبة التصميم الداخلي في جامعة البحرين على فنيات تصميم المراكز الاجتماعية الثقافية عبر زيارة مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية.

وشارك نحو 50 طالباً في سنتهم الثالثة في برنامج بكالوريوس التصميم الداخلي في الرحلة التي هدفت إلى تشجيع الطلبة على معاينة مشروعات واقعية يتعلمون منها.

ونبهت عضو هيئة التدريس في قسم العمارة والتصميم الداخلي بالجامعة الدكتورة تماضر الفحل إلى أن الرحلة جاءت بالتزامن مع عكوف الطلبة على إنجاز مشروع الفصل العملي الذي يتمثل في تصميم مركز ثقافي اجتماعي. وقالت د. الفحل: "اختيار مركز إثراء الثقافي جرى بناء على أبعاد فنية لتصميمه خصوصاً أنه يتميز بمساحاته وأروقته والمعارض التي تقام فيه".

وأضافت: "من الأهمية بمكان أن يطلع الطلبة على تجارب خارج نطاق الجامعة بما يؤثر بشكل إيجابي على مقترحات  التصميم الخاصة بهم وعملهم بوصفهم مصممو المستقبل".

وعن الفوائد المترتبة على هذه الزيارة قالت: "لقد اطلع الطلبة على معارض المركز، وتبادلوا الحديث مع متخصصين في التصميم والمعارض، وعاينوا المساحات والمعالم العامة، وتعرفوا عن قرب على الجوانب الفنية والتقنية في تصميمه".