+A
A-

النائب الظاعن يشيد بمضامين الخطاب السامي لجلالة الملك المعظم

أشاد النائب عبدالله حسن الظاعن بمضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك  المعظم حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، في افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي السادس لمجلسي الشورى والنواب، والذي أكد فيه جلالته على أهمية حماية الصالح العام وتعميق وحدتنا الوطنية، وعدم المساس بمنظومة قيمنا وتقاليدنا.

ووصف كلمة جلالة الملك المعظم بأنها كلمة جامعة شاملة عبرت  تعبيراً حقيقياً  عن قرب جلالة الملك المعظم من جميع القضايا التي تهم المواطن البحريني وحرص جلالته على مواصلة الإنجازات غير المسبوقة للوطن والمواطن عبر المسيرة التنموية الشاملة. 

وقال الظاعن: "مضامين الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم  تعكس رؤية جلالته الثاقبة في  ضرورة توفير حياة كريمة للمواطن البحريني ومواصلة تنمية وتطور الوطن في شتى المجالات". 
  
وأكد على إشادته بماورد في كلمة جلالة الملك المعظم حول أهمية برامج الدعم المالي والاقتصادي للمواطنين، لما لها من دور كبير في الحد من الأعباء الاقتصادية على اختلاف أسبابها.  وتشديد جلالته على ضرورة أن تخضع تلك البرامج للمزيد من التطوير لرفع كفاءة توجيه الدعم لمستحقيه، بما يلبي احتياجات المواطنين الأساسية ويوفر لهم حقهم الكامل من الحياة الكريمة.

وثمن الظاعن حديث جلالته  عن  ضرورة احترام قيم وتقاليد المجتمع  وضرورة توافق الجميع على ما يصدر من قرارات  تتعلق بهذا الشأن لتقف بلادنا، بعون المولى وبعزم أبنائها وبناتها، كالبنيان المرصوص في وجه أي غزو فكري يتعارض مع قيم شريعتنا الإسلامية السمحاء والفطرة الإنسانية السليمة.

وأشاد  بما تناولته كلمة جلالته  حول تحديث وتطوير الأداء الوطني بأجهزته وأنظمته وخدماته، وهو ما تتولاه الحكومة الموقرة بكل كفاءة واقتدار، تحت إشراف، ولي العهد الأمين ورئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله ورعاه.

وأضاف الظاعن  لقد استبشر الجميع  خيراً بتوجيهات جلالته إلى الحكومة بضرورة مواصلة الجهود الحكومية في تنفيذ خطط التعافي الاقتصادي وبرامج التوازن المالي، وبتوضيح نتائج الشراكة مع القطاع الخاص على تنويع الاقتصاد الوطني، والعائد من الاستثمارات على النمو الاقتصادي، وبرامج التدريب والتعليم التي تتبناها الحكومة لزيادة الانتاجية وتوجيه كل تلك النتائج ومردودها الايجابي على المستويات المعيشية للأسرة البحرينية.

ونوه النائب بإشارة جلالة الملك إلى  النجاحات الأخيرة لقطاع النفط والغاز، والمتمثلة في الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي، وإنه لإنجاز يبشر بالخير، ويتسق مع دور القطاع في إدارة واستثمار الموارد الطبيعية، ورفع مستويات الرخاء الوطني العام، سائلاً المولى عزوجل أن يحفظ جلالة الملك المعظم وأن يمنح جلالته مزيداً من التوفيق والسداد في قيادة مملكتنا الحبيبة.