+A
A-

”عَ مفرق طريق“ اللبناني ينشر الفرح في "البحر الأحمر السينمائي"


اختار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي رسميا الفيلم اللبناني ”عَ مفرق طريق“ في فئة ”الروائع العربية“ في نسخته الثانية بحضور صناع ونجوم الفيلم الجميل، وهو من إنتاج لارا سابا وشادي حداد. ويحكي قصة هادي، الممثل الشهير الذي تم ترشيحه لدور البابا الشاب، واستعدادًا لهذا الدور، يهرب من حياته المحمومة، وتقوده 4 راهبات وشابة إلى تحقيق تحول حقيقي.
”عَ مفرق طريق“ أو All Roads Lead To Rome هو فيلم كوميدي رومانسي، من تأليف جوزفين حبشي وبطولة شادي حداد وربى زعرور وجوليا قصار وبيتي تاوتيل وميرنا مكرزل وسينثيا كرم.
الفيلم عرض بهيج لجمال لبنان على الرغم من كل شيئ، وفي صورة كوميدية رومانسية نظيفة وعفوية توفر بصيص أمل نحتاجه جميعا في أيامنا الحالية، ويشجع على العودة إلى الطبيعة والقيم مثل بساطة الحياة، بفضل شخصياته المحبوبة والقصة والإخراج والمناظر الخلابة من شمال لبنان.
في تفاصيل الفيلم الذي شارك في إنتاجه أفلام ART و Wakanda وبدعم من المركز الوطني الفرنسي للسينما والأنيمي (CNC)، يحكي قصة ”هادي" الممثل اللبناني الشهير في القائمة المختصرة، مع ممثل إيطالي آخر لدور البابا الشاب في فيلم دولي، ومن أجل التحضير لاجتماعه مع البابا، الذي سيكون له الكلمة الأخيرة، يتوجه هادي إلى منطقة ”قنوبين“ للابتعاد عن حياته العادية الصاخبة، وهناك يتعثر في مجموعة من الراهبات اللواتي يصرن على استضافته في ديرهن، حيث يلتقي بشابة جميلة، اسمها ”سيلين“، وهنا تبدأ رحلة من الضحك والاكتشافات والحب والصلات بالطبيعة والناس ونفسه الحقيقية وسيلين، مما يقوده إلى تحول حقيقي.
تم تصوير الفيلم في منطقة ”قنوبين“ الخلابة والتي تعد أحد أجمل المواقع الطبيعية الشمالية في لبنان، ما سمح بإظهار جمالها الطبيعة اللبنانية المعروفة خارج حدود بيروت؛ في منطقة من الجمال الطبيعي البكر، وبقعة من السلام الخفي والهدوء الهادئ يتناسب مع القصة التي تروي في وادي أشبه أن تكون احد أبطال الفيلم، في رؤية خاصة تدعمها قصة حب جميلة وشخصيات رائعة وحياة جماعية رائعة تتطور حول دورات الطبيعة، حيث الأصالة والأرض والكرم واللطف والسلام وتقديمها بطريقة فكاهية ورومانسية وسلسة على الشاشة.
أجاد الفنان شادي حداد دوره بإتقان كبير في دور هادي نجم بطل الرواية، الذي تدور حوله جميع أحداث الفيلم اللبناني الذي ابتعد عن اللغة أو لبنان أيضا بفضل لغته الموجه إلى جميع المجتمعات اليوم في كل مكان.
المخرجة اللبنانية لارا سابا استطاعت عبر الكوميديا التطرق إلى قضايا نعيشها اليوم جميعا مثل الانفتاح على الآخر والمحافظة على البيئة والأرض، بمستويات عالية.
"ع مفرق طريق" كوميديا رومانسية "عابقة براحة الأرض والقرية اللبنانية والطبيعة الخلاّبة"، كما في بيان صادر عن المكتب الإعلامي التابع للفيلم، الذي أضاف أن هذا كله سيكون "مسرحًا لمغامرات طريفة وإنسانية، تتناسب مع أجواء أعياد نهاية العام“.
حاز الفيلم السينمائي اللبناني "عَ مفرق طريق" على جائزة التسويق للأفلام التي هي في مراحل ما بعد الإنتاج في "مهرجان مالمو للفيلم العربي - "Malmo Arab Film Festival" السينمائي في السويد.            ​