+A
A-

مستشفى الملك حمد الجامعي يستقبل وفدا طبيا مصريا

استقبلت إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي، الدكتور أحمد السبكي - رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية المصرية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي، والدكتور عمرو عبد النبي، مستشار تطوير الأعمال لهيئة الرعاية الصحية المصرية، وزكريا كامل المدير العام لشركة Spine Medical وذلك على هامش مشاركتهم بمؤتمر ومعرض المنامة الصحي الذي أقيم في مملكة البحرين.
 حيث استقبلهم نائب قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد بروفيسور هشام يوسف آل ريس والمدير العام للشؤون الإدارية الدكتورة دلال الحسن وعدد من كبار المسؤولين بالمستشفى.
 ثم قام الوفد بجولة ميدانية للاطلاع على بعض أقسام المستشفى وما يحتويه من تجهيزات حديثة وتقنيات، إضافة إلى تفقد مركز الطب النووي والنظائر المشعة بالإضافة إلى قسم معالجة النفايات بالبخار في وحدة التعقيم “الأوتوكلاف” ومشروع الصيدلية الذكية في مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام، وما لها من دور حيوي ونتائج إيجابية مهمة في دقة وسرعة صرف الأدوية والتي تعتبر نقلة نوعية كبيرة في خدمة المواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.
 كما وتم تقديم شرح توضيحي عن منصة الإدارة الصحية والمعلومات الطبية HOPE وهو النظام الإلكتروني المستحدث الذي تم إنتاجه وتطبيقه من خلال كوادر من مستشفى الملك حمد الجامعي دون الاستعانة بمطور خارجي والذي يتم استخدامه لتسهيل سير العمليات الإلكترونية في تقديم خدمات مميزة للمراجعين في شتى مناحي الخدمات الطبية. كما أنه يمثل نظامًا إداريًّا موحدًا ومتكاملًا بهدف تقديم رعاية مثالية للمرضى بهدف توفير رعاية صحية ممتازة بشكل أكثر كفاءة. 
 وخلال الاجتماع بين الجانبين أكد نائب قائد المستشفى العميد هشام آل ريس أن العمل المشترك بين الطرفين سيعزّز من المصالح المتبادلة وتوسعة الشراكة النوعية في مجال الصحة، حيث إن التوجهات القادمة ستعمل على مزيد من التطور في الرعاية بشكل خاص والنظام الصحي بشكل عام، مما سيفتح آفاقًا لاستقطاب الخبرات العالمية المرموقة وتنفيذ المشاريع الصحية النوعية ذات الكفاءة والجودة العالية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتلبية الاحتياجات الصحية والعلاجية المخصصة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.
 فيما أكدت بدورها الدكتورة دلال الحسن على تطلعها إلى أن تسهم الزيارة إلى دفع علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الصحية، الطبية، البحثية، التدريب والتعليم والتطوير، بما يحقق التطلعات ويعود بالنفع والنماء على الطرفين.
وفي نهاية اللقاء، أبدى الدكتور أحمد السبكي والوفد المرافق له إعجابه بما يتوفر في مستشفى الملك حمد الجامعي ومركز البحرين للأورام من تقنيات وإمكانيات عالية وحديثة ونظم متطورة تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمملكة البحرين إضافة إلى الكادر الطبي والفني الذي يتمتع بالقدرة العالية والخبرة الطويلة، مقدمًا شكره وتقديره لجميع المسؤولين والإداريين بالمستشفى على حفاوة الاستقبال، ومعربًا عن تطلعاته إلى توطيد سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات المشتركة.