العدد 5177
السبت 17 ديسمبر 2022
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
شهداؤنا ورجال أمننا... شكراً لكم فبفضلكم نحن في أمان
السبت 17 ديسمبر 2022

شهر ديسمبر شهر الأفراح والفعاليات والمناسبات الوطنية، فيه يوم الشرطة ويوم الشهيد، وبهذه المناسبة نتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى كل منتسبي وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، كما نشكرهم على ما قدموه من جهود عظيمة وتضحيات ساهمت في تقدمهم ونجاح مهماتهم التي استطاعت نشر الأمن والأمان والاستقرار في مملكتنا الحبيبة، بفضل الله ثم جهودهم وتضحياتهم وتقديم أرواحهم لصون أرواحنا وممتلكاتنا، أصبحت البحرين تعيش في سلام، مستعيدة عافيتها وقوتها.
تحتفل مملكة البحرين هذه الأيام أيضاً بذكرى يوم الشهيد البحريني، والذي أقره جلالة الملك حفظه الله، هذه المبادرة الإنسانية العظيمة من قائدنا الحكيم، لقد جاءت تقديراً من جلالته لشهدائنا الأبطال، وقد خصص يوم وطني نكرمهم فيه ونستذكر خلاله تضحياتهم وأرواحهم التي أفنوها ليحيا الوطن. الاحتفاء بذكرى شهداء الوطن، أقل ما يمكن أن نقدم لهم كرد للجميل على بطولاتهم ومواقفهم وعطاءاتهم في سبيل حمايتنا وحماية أمننا واستقرار الوطن، ورغم احتفالات البلاد بيومها الوطني لن تنسينا أفراحنا هؤلاء الشجعان، فهم حاضرون في قلوبنا رغم غيابهم.
التقارب بين يوم الشرطة ويوم الشهيد له دلالات جميلة لا تخفى على المتدبر، من حيث اعتبار أن الأحياء منهم، هم في الحقيقة شهداء بيننا، فهم مشاريع دماء جاهزة لتُسفك دفاعاً عن تراب أرض هذا الوطن وأمنه، فهنيئاً لمن قال فيهم المولى عز وجل “وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء”.
نسأل المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان على فقدانهم، وأن يديم على مملكة البحرين نعمة الأمن والأمان.
* كاتبة بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية