+A
A-

المركز الوطني للأمن السيبراني يشارك في تقديم ندوة ديوان الرقابة الثانية "الرقابة والشراكة"

بدعوة من ديوان الرقابة المالية والإدارية، شارك المركز الوطني للأمن السيبراني في ندوة الديوان الثانية "الرقابة والشراكة" بورقة عمل حول أهمية الأمن السيبراني، وذلك لمدة يومين متتالين، قدمتها الأستاذة عائشة بن حاجي، مدير إدارة المتابعة والتثقيف بالمركز الوطني للأمن السيبراني.

استهدف اليوم الأول من الندوة المستوى التنفيذي للإدارات العليا والمسئولين التنفيذين في الجهات المشمولة برقابة الديوان حيث تناولت الندوة ورقة عمل "المشهد العالمي لمخاطر الأمن وكيفية تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني على المستوى المؤسسي".

واستهدف اليوم الثاني من الندوة جلسة حوارية للمستوى الفني من الفنيين العاملين في مجال المحاسبة والتدقيق في الجهات المشمولة برقابة الديوان، وتناولت الجلسة مفهوم التهديدات السيبرانية واهم الطرق لتطبيق الأمن السيبراني، إضافة لقياس الأثر المالي المحتمل للهجمات السيبرانية مقارنة بمستوى تقبل المؤسسة للمخاطر السيبرانية وإدارتها من خلال الضوابط الأمنية المستندة على معايير عالمية، وخطط العمل الواضحة المستندة على حجم هذه المخاطر، وقياس قدرة المؤسسة على الحماية والتعافي.

ويأتي مشاركة المركز الوطني للأمن السيبراني في تقديم هذه الندوة في إطار جهود المركز لتفعيل دور الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع العام والخاص في مملكة البحرين.