+A
A-

شاهدتُ لكم: "Puss in Boots: The Last Wish" في "سينيكو"

نعرف جميعاً نحن عشاق فيلم ”شريك“ شخصية PUSS IN BOOTS التي ظهرت لأول مرة من خلال فيلم الرسوم المتحركة، ثم ظهرت الشخصية فيما بعد في عدد من الأفلام والأعمال التلفزيونية من إنتاج شركة DreamWorks Animation، من ضمنها فيلم الرسوم المتحركة PUSS IN BOOTS، وبعد عشر سنوات، وصل الفيلم العائلي الجميل إلى شاشات شركة البحرين للسينما ”سينيكو“ بعنوان: "PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH" والذي تدور أحداثه حول شخصية القط الذي اكتشف أن شغفه بالمغامرات سبّب له كثيراً من الخسائر، وأفقده ثمانية من حيواته التسع، لذا يقرر أن يخوض رحلة ملحمية للعثور على آخر أمنية أسطورية واستعادة حياته التسع كقطة!
من أوائل العام 2000 حتى أوائل العام 2010 قامت شركة DreamWorks Animation بتقديم أعمال الرسوم المتحركة الجماهيرية بصورة حقيقية في السينما بما في ذلك أول فيلمين من أفلام شريك، وثلاثية Kung Fu Panda وHow To Train Your Dragon، وthe Madagascar franchise، وRise of the Guardians، بالرغم من المنافسة الكبيرة بينها وبين شركة Pixar.
لقد مرت سنوات منذ إصدار أول Puss in Boots في السينمات ومنذ ذلك الحين، ومع التكملة التي طال انتظارها "Puss in Boots: The Last Wish" المعروض حالياً والتي تتميز بعودة القط الإسباني الذي يحمل السيف كما عبر عنه النجم أنطونيو بانديراس أخيراً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي!
يبدأ الفيلم بعد عدة سنوات من أحداث الفيلم السابق، حيث نجد "Puss in Boots" في منتصف أزمة وجودية عند معرفة أنه وصل إلى آخر حياته التسعة، مطارد من قبل الذئب الكبير السيئ الخارق للطبيعة (فاغنر مورا)، ولأول مرة في حياته Puss in Boots ليس هو الشخص الذي يخشى الرحيل ولكنه الآن خائف من انتهاء عمره! بعد هزيمته تنتقل Puss للعيش مع ماما لونا (Da'Vine Joy Randolph)، وهي امرأة عجوز تضم العشرات من القطط الضالة.
مجبراً على العيش مثل قطة حقيقية عادية، يلتقي بوس ببيرو (هارفي غيلين)، وهو صغير يرتدي سترة ويعيش بشكل غير مرغوب فيه مع الفئران تحت منزل ماما لونا، عندما يتم وضع مكافأة على Puss، تطارده العديد من القوى الشريرة، بما في ذلك Goldilocks (فلورنس بوغ) والدببة الثلاثة (أوليفيا كولمان وراي وينستون وسامسون كايو)، و"الكبير" جاك هورنر (جون مولاني). لجعل الأمور أكثر تعقيداً، يجتمع Puss مع صديقته السابقة Kitty Softpaws (سلمى حايك)، التي أصبح بعيداً عنها منذ أحداث الفيلم الأخير، وبعد التعرف على نجم شهاب لديه القدرة على منحه حياة إضافية، يشرع Puss وKitty وPerro في مغامرة برية للوصول إلى النجم قبل أن يصل إليه خصومهم أولاً.
بالنسبة للتكملة التي استغرقت أكثر من عقد من الزمان لتصل أخيراً إلى السينما، ربما كان Puss in Boots: The Last Wish هو البطل الذي احتاجته DreamWorks Animation طوال الوقت للاستمرار والنجاح، وذلك يشبه إلى حد كبير فيلم الأستوديو السابق The Bad Guys، فإن أسلوب الرسوم المتحركة له أسلوبه الفريد وشخصيته الخاصة، يشبه إلى حد كبيرSpider-Man: Into the Spider-Verse، تجمع The Last Wish بين الأساليب المرسومة باليد 2D مع الرسوم المتحركة CG لتحقيق النجاح الكبير.
فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي "PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH" من إخراج جويل كروفورد، وكتب السيناريو بول فيشر. يؤدي أصوات شخصيات الفيلم عدد من أشهر النجوم، مثل أنطونيو بانديراس الذي ترشح للأوسكار من قبل والذي يؤدي صوت الشخصية الرئيسية Puss in Boots، وسلمى حايك التي ترشحت للأوسكار من قبل، وأوليفيا كولمان الفائزة بالأوسكار. الفيلم من إنتاج شركة DreamWorks Animation.
العمل مثير ويسمح للمخرجين جويل كروفورد وجانويل ميركادو بالإضافة إلى فريق الرسوم المتحركة بالإبداع والانطلاق بالخيال، سواء للأطفال والمشاهدين الأكبر سناً، المناظر الطبيعية رائعة ولا يوجد أبداً إطار باهت في وقت تشغيل الفيلم الذي مدته 100 دقيقة، وبالطبع نجم الفيلم بانديراس أفضل من أي وقت مضى في التعبير عن Puss، لأنه يجلب طبقات جديدة للشخصية حيث يواجه معضلة وجودية أكثر مما كان عليه من قبل!            ​