+A
A-

وزير الصناعة يفتتح حدث "تصدير الصناعات التكميلية ودورها في تعزيز الاستدامة البيئية العالمية"

تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو، وبحضور سعادة السيد بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين، اختتمت صادرات البحرين بالتعاون شركة طه الدولية للخدمات الصناعية حدث " تصدير الصناعات التكميلية ودورها في تعزيز الاستدامة البيئية العالمية" بنجاح.

وعقد الحدث في فندق الخليج بحضور أكثر من 150 شخص، بما في ذلك ممثلين من كل من القطاعين العام والخاص، وسلط الضوء على الصناعات التحويلية ذات الصلة بالألمنيوم والتقنيات المتقدمة المستخدمة في هذه الصناعات، وبالأخص تقنية معالجة خبث الألمنيوم والتي تم ابتكارها من قبل شركة طه الدولية.

حيث تم تسليط الضوء حول توقيع الاتفاقية والتي تم تسهيلها من قبل صادرات البحرين بين شركة طه الدولية للخدمات الصناعية القائمة في مملكة البحرين، ونظيرتها الهندية شركة رونايا. وشدد الرئيس التنفيذي لشركة طه الدولية السيد عمار عواجي على أهمية هذه الشراكة، وأوضح قائلًا: "ستسهم تقنية معالجة خبث الألمنيوم في توفير حلول مستدامة وفريدة من نوعها والتي ستساعد على فتح آفاقًا جديدة في قطاع الألمنيوم في الهند نتيجة لهذا التعاون." وأضاف بالقول: "إن تطوير حلول خالية من النفايات الصناعية السامة والضارة سيعزز النمو الاقتصادي المطرد والمستدام في مملكة البحرين وسيدعم الجهود العالمية نحو الاستدامة البيئية من خلال تصدير هذه التقنيات."

وتضمن الحدث جلسة نقاشية تناولت أهم الأفكار المحورية والنتائج المحتملة التي ستعكسها هذه التقنية في قطاع الألمنيوم، حيث تم التأكيد على ضرورة زيادة معدلات براءة الاختراع في مملكة البحرين وتطوير تقنيات جديدة لتعزيز الاستدامة البيئية. كما وضعت جهود المملكة المبذولة في سبيل دعم قيم البيئة الخضراء والتنمية المستدامة وتشجيع استخدام التقنيات الصديقة للبيئة اسم البحرين في طليعة التطورات في مجال الاستدامة البيئية.

وأتى هذا الحدث ترجمة لالتزام صادرات البحرين في تحديد الفرص التصديرية وخلق فرص مبدئية للتعاون بين المؤسسات التي تتخذ من البحرين مقرًا لها ونظرائها الدوليين. وأشادت السيدة صفاء شريف عبد الخالق الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين بالقدرات والمواهب المتاحة في مملكة البحرين، مؤكدة على حرص صادرات البحرين في تشجيع التقدم التكنولوجي، وأضافت بالقول: "أن دمج ممارسات الاستدامة في عمليات التصدير سيؤدي إلى تعزيز التنمية الشاملة."

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.