+A
A-

موسم الأمطار يبدأ غداً

تشهد منطقة شبه الجزيرة العربية والخليج العربي حالة من عدم الاستقرار خلال الأيام القادمة، حيث من المرجح مرور عدة منخفضات جوية على فترات متقطعة من هذا الأسبوع حتى بداية السنة الجديدة.

ويتمركز منخفض جوي عميق على منطقة شبه الجزيرة العربية في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يبدأ تأثيره على مملكة البحرين فجر يوم غد الإثنين، لتصبح الأجواء غائمة مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة أحيانا خلال النهار، وتعاود فرص الأمطار خلال يوم الأربعاء 28 ديسمبر الجاري حتى فترة ما بعد الظهيرة، وتبدأ الغيوم بعدها بالتحرك شرقا لتسود المملكة حالة من الهدوء خلال اليومين التاليين.

وذكرت إدارة الأرصاد الجوية أن المعطيات الأولية تشير إلى اقتراب حالة جوية أخرى خلال فترة رأس السنة الميلادية حتى نهاية يوم الأحد الثاني من يناير 2023 لتكون الفرصة مهيئة لتساقط أمطار متفرقة.

وقالت الإدارة إن الرياح السائدة تكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في معظم أيام الأسبوع قد تصل إلى قوية أحيانا خلال يومي الأربعاء والخميس تصاحبها كتلة هوائية باردة ستؤدي لانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة قد تصل إلى ما دون 15 درجة مئوية ويكون الإحساس أقل من ذلك بكثير.

ونبهت إدارة الأرصاد الجوية بأن الأجواء قد تكون غير مناسبة للأنشطة البحرية خلال أيام الرياح الشمالية القوية إذ من المحتمل أن يصل ارتفاع الموج إلى ستة أقدام في عرض البحر ن داعية الجمهور الكريم وخاصة مرتادي البحر بتوخي الحذر واتخاذ كافة إجراءات السلامة، بالإضافة إلى متابعة آخر تحديثات النشرات الجوية على القنوات الرسمية للإدارة.