+A
A-

حجـوزات السفـر تقفـز للضعـف وتركيا تتصدّر خارطة الوجهـات

أسعار‭ ‬تذاكر‭ ‬الطيران‭ ‬للمدن‭ ‬التركية‭ ‬تعود‭ ‬للمعدلات‭ ‬السابقة

طرح‭ ‬خيارات‭ ‬لوجهات‭ ‬سفر‭ ‬متنوعة‭ ‬لتلبية‭ ‬مختلف‭ ‬الأذواق

 

أفاد عاملون في مجال السفر والسياحة، أن الطلب على خدمات السفر قفز في الأيام الماضية مع اقتراب إجازة الربيع والتي تصادف منتصف الشهر المقبل لدى معظم الطلبة في البحرين خصوصًا في المدارس الحكومية. وسيطرت المدن التركية على خارطة السفر لهذا الموسم مجددًا، رغم تنوّع الخيارات في السوق ما بين الوجهات الآسيوية والأوروبية.
ولا تزال موجة ارتفاع الأسعار تخيّم على قطاع السفر، حيث شهدت أسعار التذاكر ارتفاعًا مع زيادة تكاليف الوقود على شركات الطيران وتأثر الأخيرة بعامين صعبين جراء جائحة “كوفيد – 19”.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لسفريات “الربيع”، أحمد الحمد، إن هناك قفزة كبيرة في الطلب على خدمات السفر والسياحة من قبل الزبائن في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، حيث يمثل الزبائن الخليجيون نحو نصف عمليات الشركة.
وقال الحمد إن الشركة حرصت على طرح خيارات لوجهات سفر متنوعة لتلبية مختلف الأذواق ولتناسب الجميع، حيث طرحت عددًا من الوجهات الأوروبية والآسيوية والتي امتلأت بعضها بالفعل، إلى جانب طرح وجهات في دول عربية مثل مصر ودبي.
لكن الحمد أشار بالقول إلى أن السفر إلى تركيا لا يزال الخيار المفضّل للكثير من البحرينيين، حيث تشكل الوجهات إلى تركيا ما بين 50 إلى قرابة 100 %، لكن في مكتبه فإن النسبة لا تتجاوز النصف.
وبخصوص أسعار التذاكر، أشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران إلى مختلف المدن التركية تشهد عودة إلى المعدلات السابقة، لكن الوجهات الأخرى لازالت في ارتفاع ما بين 25 إلى 35 %.
وبيّن أن الطلب على سوق السفر نما بمقدار الضعف تقريبًا، مدفوعًا بالسوق السعودية والتي كانت مغلقة للسفر خلال فترة الجائحة، حيث إن الأخوة السعوديين يشكّلون نسبة كبيرة من الزبائن.
من جانبه، أشار ماجد الموسوي، من سفريات النصر، إلى أن الوجهات التركية تشكّل الخيار الأول للبحرينيين حاليًّا لأنها أرخص وجهة فهي وجهة تلبي أذواق المسافرين.
وأضاف الموسوي أن حركة الحجوزات بدأت من فترة مبكرة وحاليًّا تقدّر الأسعار بنحو 250 دينارًا للرحلة لقرابة أسبوع، في حين يتوقّع أن ترتفع الأسعار ولكن بشكل محدود خلال فترة الإجازة.